الإثنين 13 مايو 2024

امرأة تشتري منزلين في 9 سنوات بـ هذه الخطة

المرأة المقتصدة توفر ما يصل إلى 90٪ من راتبها الشهري ، وتشتري منزلين في تسع سنوات

الهلال لايت 3-11-2021 | 11:12

مى كامل

أثارت امرأة صينية الجدل عبر الإنترنت بسبب أسلوب حياتها المقتصد للغاية ، والذي يتضمن إنفاق أقل قدر ممكن من المال ، حتى لو كان ذلك يعني التخلي عن بعض ملذات الحياة الصغيرة.

قد تكون النزعة الاستهلاكية في أعلى مستوياتها على الإطلاق في العالم المتقدم في الوقت الحالي ، لكن اتجاه نمط الحياة البسيط أصبح شائعًا بشكل متزايد. في الصين ، يشارك مئات الآلاف من الأشخاص "نصائح لتوفير المال" على مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة ، ويبرز بعض الأعضاء من خلال أسلوب حياتهم المقتصد. أحد هؤلاء الأفراد هو وانغ شيناي ، وهي امرأة تبلغ من العمر 32 عامًا من نانجينغ وعضو في مجموعة على الإنترنت قوامها 400 ألف فرد تسمى اتحاد النساء المقتصدات. لقد حققت مكانة مشهورة بين أقرانها بسبب تقنياتها الشديدة في توفير المال ، ولكنها أثارت أيضًا الجدل بين عامة الناس ، بعد أن انتشرت مقابلة أجريت معها مؤخرًا.
جلست وانغ شناي مع برنامج "التحدث إلى الغرباء" من Tencent ، وناقشت استراتيجياتها لتوفير المال وآرائها حول الاستهلاك والبساطة في مقابلة مطولة. قالت المرأة البالغة من العمر 32 عامًا إنها نشأت فقيرة وأن عائلتها تحاول دائمًا توفير أكبر قدر ممكن من المال. كانت والدتها تضع دائمًا الأموال التي تدخرها في الثلاجة ، وكلما أعطتها أي تغيير بسيط ، كانت ترمي العملات المعدنية على الأرض لتعلمها أن المال كان صعبًا. بقيت هذه التجارب المبكرة معها لفترة طويلة حتى سن الرشد.

نشأت في منزل صغير متهالك ، ولم تستطع وانغ شناي المساعدة في الحصول على مكان خاص بها ، وبمجرد حصولها على وظيفة ، بدأت في الادخار من أجل مكانها الخاص. بينما يشعر معظم الناس بالسعادة عندما ينفقون الأموال على أشياء يعتقدون أنها ستجلب لهم السعادة ، تقول وانغ إنها كانت دائمًا أسعد في توفير المال. إنفاق المال يجعلها تشعر بالقلق والضعف في حين أن توفير مواردها المالية يمنحها شعورًا بالأمان.
على مدى السنوات التسع الماضية ، تمكنت وانغ شناي وزوجها من ادخار ما يقرب من 90 في المائة من دخلهما الشهري ، على الرغم من تربية طفلين ، وبالتالي تمكنا من الحصول على منزلين. لم تكن إنجازاتها بدون تضحيات ، رغم أن المرأة البالغة من العمر 32 عامًا لا تراها على هذا النحو.

لا تخجل وانغ من استخدام الأشياء المستعملة مثل الأثاث إذا كان ذلك يعني توفير بعض المال ، فهي تنفق 100 يوان فقط على الملابس الداخلية كل عام ، مع التبرع بجميع الملابس الأخرى من الأصدقاء الذين لا يرغبون في ارتدائها بعد الآن ، و يعتبر الخروج لتناول المشروبات أو تناول وجبة مع الأصدقاء أمرًا مكلفًا للغاية.
أثارت هذه الاعترافات الكثير من الانتقادات لـ Wang Shenai عبر الإنترنت ، حيث وصفها الناس بـ "البخل" وادعوا أنها تعاني من مرض عقلي. ومع ذلك ، فقد عارضت منتقديها ، موضحة أنها لم تشجع أي شخص على الاقتداء بمثلها وأن كل شخص مختلف وله الحرية في فعل ما يحلو له.

قالت وانغ إنها ، بعد أن عملت في شركة إعلان وتسويق ، علمت أن العلامات التجارية خلقت احتياجات مصطنعة لزيادة سلوك التسوق ، مما أدى في النهاية إلى التسوق القهري. وضربت مثالاً على الفتيات الصغيرات اللائي بدأن بشراء ماركات مستحضرات التجميل الشهيرة ؛ بمرور الوقت سيكون لديهم متطلبات جودة أعلى وأعلى ، وستزيد نفقاتهم أيضًا. لذلك ينتهي بهم الأمر بالدفع مقابل سلع لا يستطيعون تحملها حقًا ، فقط ليشعروا بالرضا.
أثار أسلوب حياة وانغ المقتصد جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية ، ولكن على الرغم من حصولها على نصيبها من النقاد ، فإن العديد من أعضاء مجموعتها الخاصة ذات الحد الأدنى من مشاركة المعلومات تعتبر معلمة.

Dr.Radwa
Egypt Air