الثلاثاء 7 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم فترة الظهيرة.. استعراض «شوقي» تجربة تطوير العملية التعليمية بـ إكسبو 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تحقيقات3-11-2021 | 14:31

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 3-11-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، تأكيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تعمل جاهدة لتطوير مناهج التعليم لتوائم متطلبات سوق العمل المتزايدة سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، كشف مؤشر البحث العلمي لشهر أكتوبر الماضي، عن تمويل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا 46 نادي ريادة أعمال في الجامعات والمراكز البحثية؛ منها 36 ناديًا في الجامعات و10 أندية في المراكز البحثية.

وأشار المؤشر إلى أن نوادي ريادة الأعمال، تستهدف بناء ونشر ثقافة ريادة الأعمال وتنمية قدرات العناصر الريادية؛ لتمكينهم من إنشاء وإدارة المنشآت والمشاريع الصغيرة بنجاح وتعزيز القدرات الريادية لدى فئات المجتمع ككل، منذ بداية المراحل التعليمية المختلفة لإيجاد أفكار ريادية لمشاريع مستقبلية، موضحًا أنه تم تدريب نحو 200 عضو هيئة تدريس، بالإضافة إلى تدريب نحو 26 ألف طالب على ريادة الأعمال لتكوين جيل من الرياديين قادر على إيجاد فرص عمل استثمارية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استعراض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، تجربة مصر في تطوير التعليم، في ندوة بعنوان "التعليم في مصر: من مرحلة رياض الأطفال إلى سوق العمل"، وذلك على هامش مشاركته في الجناح المصري بمعرض "Expo 2020" المقام بدبي.

وحضر الندوة  الدكتور حسين الحمادي وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، و جميلة بنت سالم المهيري، وزير دولة لشؤون التعليم العام بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من مسؤولي التعليم بدولة الإمارات، ورؤساء الجامعات.

وفي كلمته، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة المصرية تبنت المشروع القومى لتطوير التعليم، الذى يستهدف إعداد تصور جديد للمجتمع التعليمى ككل، ليصبح الطالب أكثر إقبالًا على التعلم والابتكار، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل جاهدة لتطوير مناهج التعليم لتوائم متطلبات سوق العمل المتزايدة سواء على المستوى المحلى أو الدولى، وكذا تعزيز وتنمية المهارات لدى النشء والشباب. 

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تعمل جاهدة لتطوير مناهج التعليم لتوائم متطلبات سوق العمل المتزايدة سواء على المستوى المحلي أو الدولي، وكذا تعزيز وتنمية المهارات لدى النشء والشباب. 

واستعرض تجربة مصر في تطوير التعليم، خلال ندوة بعنوان "التعليم في مصر: من مرحلة رياض الأطفال إلى سوق العمل "، وذلك على هامش مشاركته في الجناح المصري بمعرض "Expo 2020" المقام بدبي.

وفي كلمته، أكد الوزير، أن الدولة المصرية تبنت المشروع القومى لتطوير التعليم، الذى يستهدف إعداد تصور جديد للمجتمع التعليمى ككل، ليصبح الطالب أكثر إقبالًا على التعلم والابتكار.

أقرأ أيضًا:

جدول حصص «قناة مدرستنا» اليوم الأربعاء 3 نوفمبر

جدول حصص الصف الرابع على «قناة مدرستنا» اليوم الأربعاء 3 نوفمبر

«التغذية المدرسية».. خبراء: تدعم تناول العناصر الغذائية المفيدة.. وتحارب الأنيميا والسمنة

 

Egypt Air