الثلاثاء 28 مايو 2024

تعرف إلى مظاهر الاحتفال بيوم العلم فى دبى

الاحتفال بيوم العلم في دولة الإمارات المتحدة

عرب وعالم3-11-2021 | 17:04

منار مختار

تشهد اليوم دولة الإمارات العربية المتحدة أحتفالآ بيوم العلم ، وشاركت في الاحتفال هيئة الطرق و المواصلات، وذلك استجابة سنوية متواصلة لهذه المبادرة الوطنية التي قام أطلقها سمو الشيخ محمد بن راشد آل المكتوم، هو نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

ورفع مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، عَلَم الإمارات على المبنى الرئيس للهيئة، وذلك في حضور كل من  المديرين التنفيذيين، ومديري الإدارات والموظفين بالهيئة.

وأعرب عن اعتزازه وفخره بهذا اليوم، الذي يعزز روح التماسك و التكامل بين أبناء شعب الإمارات، والالتزام والوفاء بدولة الإمارات التي تحتفل باليوبيل الذهبي لقيام الاتحاد في الثاني من ديسمبر المقبل.

و أشار إلى أن يوم العلم هو مناسبة وطنية، نسمو و نعلي فيها من قيمة علم الدولة، التي  قامت منذ تأسيسها بقيادة المغفور لهما، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ، وهم نهج الانتماء والفخر وحماية المكتسبات، والحفاظ على المنجزات، حتى أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة، منارة للسلام والتسامح، والعيش السعيد، والآمن للجميع، من مواطنين ومقيمين وزائرين، وملتقى للحضارات والأمم من كل دول العالم.

وقال إن وطننا الغالي يستقبل الخمسين عاماً المقبلة، بالعديد من الفخر و الترابط والوحدة وطنية، ورثناها من قياداتنا الرشيدة السابقة، وهي  التي زرعت في قلوبنا الفخر والعزة والولاء لعلم الدولة، ونعاهدهم على الإخلاص والتفاني، والثبات على الاتحاد، والاستمرار في العطاء لوطن جعل مواطنيه أهم أولياته، لينالوا الحياة الكريمة، ويصحبوا من أسعد شعوب العالم.

وشملت فعاليات الهيئة بهذه المناسبة العظيمة برفع علم الدولة في عدد من المعالم الرئيسة في دبي، شملت شوارع حيوية، وجسر المكتوم، وجسر قناة دبي المائية، ودوار المركز التجاري، كما شملت إنارة الشلال المائي على قناة دبي المائية، وجسر التسامح على القناة بأضواء تشكل ألوان العَلَم الأربعة، وجسري المشاة على شارعي الوصل والحديقة، وكذلك وضع علم الدولة على شاشات الأنظمة الذكية في مختلف شوارع إمارة دبي، وفي شاشات مترو دبي والشاشات الداخلية في مبنى الهيئة.