الخميس 9 مايو 2024

خبير اقتصادي: العاصمة الإدارية أيقونة للجمهورية الجديدة

محمد نجم

اقتصاد3-11-2021 | 20:55

أماني محمد

قال محمد نجم، الباحث الاقتصادي، إن انتقال الموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة في ديسمبر المقبل بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم له أهمية كبرى، حيث أن الخبر تم تناقله على مستوى وكالات الأنباء العالمية مما يثبت الصورة الذهنية أن مصر تبدأ مرحلة جديدة من العمل والنمو.

وأكد في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن مصر تقدم نفسها للعالم بشكل مختلف وحديث وعصري وذكي وبه خدمات أوتوماتيكية ويعتمد على الآلات والتقنيات أكثر من البشر، مضيفا أن مصر تبني عددا من المدن الذكية، وهي قضية طرحها الرئيس السيسي خلال مشاركته في قمة المناخ في جلاسجو خلال اليومين الماضيين.

وأشار نجم إلى أن الرئيس كشف مدى مساهمة المدن الذكية في تحسين المناخ وتقليل التلوث وكذلك العواصم تقليل عوادم السيارات والملوثات البيئية، مؤكدا أن العاصمة الإدارية هي أيقونة للجمهورية الجديدة، ومحرك للنمو في حد ذاتها ليس بشكل مؤقت ولكن محرك للنمو مستدام، وهذا هو الإنجاز الحقيقي.

وأوضح أن مصر استطاعت أن تخلق محركا جديدا للنمو بخلاف قناة السويس والسياحة وغيرها من القطاعات أو المحركات للنمو الاقتصادي التقليدية، فالعاصمة الإدارية الجديدة والمدن الذكية محرك جديد للاقتصاد.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه الحكومة بالبدء في الانتقال الفعلي للحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة، اعتبارًا من شهر ديسمبر المقبل، لبداية العمل لفترة تجريبية لمدة 6 أشهر، عقب انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت الحي الحكومي، وذلك بعد أن اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، حسبما صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

Dr.Radwa
Egypt Air