الأحد 12 مايو 2024

«آداب السويس» تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد بمشاركة رئيس الجامعة

جانب من حفل الإستقبال

محافظات3-11-2021 | 17:33

مصطفى خليل

نظمت كلية الاداب بجامعة السويس،  حفل استقبال للطلاب الجدد ، اليوم الاربعاء،  بمقر الجامعة بمدينة السلام ١ بحى فيصل ، بحضور الدكتور السيد الشرقاوي و دكتور علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ، وقد كان في استقبالهما دكتور محمد مازن جلال عميد الكلية،  وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس. 

في بداية الحفل تم عزف السلام الوطني ثم تلاوة أيات بينات من آي الذكر الحكيم أعقب ذلك عبارات ترحيب بالطلاب الجدد باللغات العربية ، الإنجليزية ، الفرنسية، الصينية، وترجمة هذه العبارات بلغة الإشارة .

ثم تحدث دكتور علاء الدين الجابري وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب موجها حديثه للطلاب ناصحا أبناءه بألا يتركوا أنفسهم سلعة لمن يتلاعب بأفكارهم وعقولهم من مروجي الشائعات،  أعقب ذلك كلمة أ.د. محمد مازن جلال الذي رحب في كلمته بالطلاب الجدد داعيا الجميع بضرورة بذل الجهد في تحصيل العلم لاسيما وأن كلية الاداب في الوقت الراهن قد أخذت خطى كبيرة في إعداد برامج ولوائح تدريسية تواكب متطلبات سوق العمل لخريجيها .

ومن جانبه فقد هنأ دكتور السيد الشرقاوي أبناءه الطلاب الجدد بالالتحاق بكلية الاداب معقل اللغة والادب والحديث من العلوم الإنسانية مؤكدا أن كلية الاداب على الرغم من حداثتها الا انها تضم مجموعه من الامكانات المادية من معامل وقاعات تدريب ، والبشرية من أعضاء هيئة تدريس على أعلى مستوى،  تلك المقومات التي تجعلها من أفضل الكليات المناظرة .

 ثم أكد "الشرقاوي" على الجميع بضرورة توخي الحذر من أي معلومات أو أخبار يتم تداولها عبر صفحات التواصل الاجتماعي قد تكون هدفها إثارة الشائعات والاكاذيب التي تهدم الهمم .

ثم بدأت فقرات الحفل بتكريم اتحاد طلاب الكلية والطلاب المتميزين في الأنشطة، ثم فقرات غنائية لبعض المواهب من الكلية في الغناء والشعر.

Dr.Radwa
Egypt Air