الثلاثاء 4 يونيو 2024

رئيس هيئة قناة السويس يستمع لآراء المواطنين

الفريق أسامة ربيع

أخبار3-11-2021 | 17:34

دار الهلال

تفقد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع عددا من المرافق الخدمية ومواقع العمل التابعة للهيئة ( معدية الأفراد بالقنطرة غرب، وشركة قناة السويس للاستزراع السمكي ) وبرفقته مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها.

واستمع رئيس الهيئة خلال الجولة أجراها اليوم الأربعاء، لآراء المواطنين وتفقد ممرات الدخول والخروج، وساحات الانتظار، ومعدية الرسوة 15 التي تعد المعدية الرئيسية بالموقع والتي شهدت تعديلات بترسانة بورسعيد البحرية لتستطيع استيعاب 360 شخصا وتزويدها بأبواب هيدروليك لزيادة عامل الأمان وحماية الأفراد، فضلا عن تزويدها بمظلات لحماية الركاب من العوامل الجوية المختلفة.

وذكرت الهيئة - في بيان اليوم الأربعاء أن الفريق أسامة ربيع استهل جولته بتفقد معدية الأفراد بالقنطرة غرب، للاطمئنان على مستوى خدمات العبور المقدمة للمواطنين، ومتابعة مستجدات أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تتم بالمعديات وساحات الانتظار الملحقة ،بما يضمن التسهيل على المواطنين خلال عبورهم بين ضفتي القناة.

 

ووجه الفريق ربيع باستكمال أعمال التطوير في الجزء الشرقي و رفع كفاءة المظلات لحماية المواطنين في الظروف المناخية المختلفة ، كما استمع إلى شرح تفصيلي من مدير إدارة الترسانات المهندس أشرف حسن ،عن الحالة التشغيلية لموقع عمل معديةالأفراد بالقنطرة غرب التابع لإدارة الترسانات والذي يضم ثلاث معديات تعمل بالتبادل على مدار 24 ساعة وهي ( معدية الرسوة 11- معدية بورفؤاد 5- معدية القنطرة 2)؛ ليصل متوسط معدلات العبور اليومي للمواطنين من 12-15 ألف مواطن يوميا.

وتوجه الفريق ربيع إلى شركة قناة السويس للاستزراع السمكي لمتابعة أعمال التطوير بحوض الترسيب 21 والذي يشتمل على تطوير592 حوضا سمكيا مقسمة على 74 شريحة بحيث تضم كل شريحة 8 أحواض للاستزراع.

واستعرض مدير الإدارة الهندسية المهندس أحمد فريد، مستجدات أعمال التطوير التي تتولى الإدارة تنفيذها على عدة مراحل ، حيث أوشكت أعمال تطوير العديد من الشرائح على الانتهاء، كما ارتفعت نسبة تقدم الأعمال في باقي الشرائح ، مشيرا إلى أن أعمال التطويرتشمل تدبيش رؤوس الأحواض بالكامل شاملة المصارف مع عمل نظام هيدروليكي وفق أحدث النظم التكنولوجية،بالإضافة إلى تعديل المناسيب الخاصة بالأحواض والمصارف لضمان سهولة الصرف وتجديد المياه للأسماك، وتوصيل الكهرباء لكافة المواقع داخل الحوض.

ووجه رئيس الهيئة، بضغط الجدول الزمني الخاص بأعمال التطوير المختلفة والتي تمتد لتشمل أعمال إنشاء المبنى الإداري للشركة والسور الخارجي المحيط بالشركة بالكامل، وغرف الخدمات والمخازن.

كما تعرف رئيس الهيئة من المهندس باسل عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستزراع السمكي على معدلات الإنتاج السمكي، حيث من المقرر طرح حصاد استزراع الجمبرى خلال الأسبوع المقبل بالأسواق ، ومن المتوقع أن يتم حصاد كمية تتراوح من 2- 3 أطنان جمبري يوميا حسب العرض والطلب في السوق، فيما تم استزراع أسماك الدنيس والقاروص والبلطي للموسم الجديد.

وفي ختام الجولة، التقى الفريق أسامة ربيع بالعاملين في الشركة ، وأعرب عن شكره على ما بذلوه من جهد خلال الفترة الماضية واستمع إلى مشاكلهم ، ووجه بحلها في أسرع وقت، مؤكدا على دعمه الكامل لهم لتحقيق آمالهم والارتقاء بمستوى الشركة لتكون نموذجا يحتذى به في مجال الاستزراع السمكي.