السبت 29 يونيو 2024

أبرز الأرقام التاريخية بين الأهلي والزمالك قبل القمة 123

الأهلي والزمالك

ملاعب الهلال3-11-2021 | 17:50

محمد كاسب

يلتقي الأهلي والزمالك، في الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي، حيث كلاسيكو الكرة المصرية بين القطبين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويملك الأهلي والزمالك نفس الرصيد من النقاط ـ6 نقاط لكل منهماـ من فوزين في الجولتين السابقتين، حيث نجح الأهلي في الفوز على الإسماعيلي برباعية نظيفة والبنك الأهلي بهدف وحيد، بينما حقق الزمالك الانتصار على حساب إنبي وطلائع الجيش بنفس النتيجة 2-0.

والتقى الأهلي والزمالك في  122مباراة بالدوري المصري، تفوق الفريق الأحمر 46 مواجهة آخرها الموسم الماضي.

وعلى الجانب الأخر، فاز الزمالك في  27 مواجهة آخرها الموسم قبل الماضي، وتعادل الفريقان في 49 مواجهة.  

ومن الناحية التهديفية سجل الأهلي 148 هدفا، بينما سجل الزمالك 105 أهداف.   

وبالرجوع إلى تاريخ المواجهات، فأن أول مواجهة جمعت بين القطبين كانت في أول موسم للدوري المصري موسم 1948 – 1949، وانتهت بالتعادل 2-2.  

 آخر مباراة جمعت بين الفريقين، كانت في الدور الثاني للموسم الماضي وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما، وسجل  صلاح محسن الغائب للإصابة هدف الأهلي، وتعادل فرجاني ساسي الذي لن يتواجد في القمة أيضا بعد رحيله لنادي لدحيل القطر. 

وعلى صعيد الهدافين لا يزال رقم حسام حسن مهاجم الأهلي والزمالك السابق خالدا بعد إحرازه 9 أهداف بمعدل 5 مع الأحمر و4 مع الأبيض، فيما يتصدر محمد أبوتريكة لاعب الأهلي السابق قائمة هدافي فريقه برصيد 7 أهداف بالتساوي مع توتو، ويتصدر علاء الحامولي وخليل قدري قائمة هدافي الزمالك أمام الأهلي برصيد 5 أهداف لكل منهما.

يذكر أن آخر انتصار حققه الأهلي كان تحت قيادة بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي، وتفوق المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، وكان ذلك في الدور الأول من الموسم الماضي . 

أما الزمالك فحقق آخر فوز له على الأهلي في الموسم قبل الماضي ضمن مباريات الدور الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكان يقوده الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي أيضا.