الجمعة 17 مايو 2024

معرض "بدايتي".. فنان صيدلي يحترف الفن التشكيلي بالإسكندرية

جانب من المعرض

ثقافة3-11-2021 | 18:01

عبدالله مسعد

افتتح الفنان حسن وصفي، نقيب الفنانيين التشكيلين في الاسكندرية، والدكتورة منى رجب، الاستاذ المتفرع بكلية الفنون الجميلة، وعددا من رموز الحركة الثقافية والفنية بالمدينة الساحلية، معرض "بدايتي" للدكتور صيدلي أحمد رجب.

واستطاع المعرض ان يجذب انتباه الحركة الفنية في مدينة الاسكندرية، رغم انه المعرض الاول لصاحبه، حيث ضم قرابة 50 عمل فني، تباينت فيها درجات الالوان واحاسيس الفنان مع المتلقي، بعفوية شديدة، رأها البعض اهم مايميز المعرض.

وعن التضارب بين عالم الصيدلة إلى عالم الالوان والفن التشكيلي، يقول الدكتور الفنان احمد رجب:" نشأت منذ صغري في منزل يشجع الهوايات وتذوق الفنون، ومنذ صغري لدي تذوق للموسيقي، والعزف علي الة الاورج".

مضيفا:" شقيقتي الدكتورة مني رجب، الاستاذ المتفرغ بكلية الفنون الجميلة، هي من شجعتني علي دخول عالم الرسم والالوان، وافتتاح المعرض، وهي صاحبة الفضل في تلك الخطوة التي تأخرت كثيرا".

وتقول الدكتورة مني رجب:" كان معي احمد فى سيمبوزيوم  فن تشكيلي بشرم الشيخ، واستطاع أن ينهى عمل فنى فى وقت قياسي بتوجيهات بسيطه منى، و حازت إعجاب الكثيرين هناك، قبلها كان أحمد يساعدنى فى مرسمى فى ايام معارضى الخاصه بالاعمال الخشب من صنفره وعزل للاعمال الخشبيه الخاصه بتجربتى".


مضيفة:" عندما عدنا فوجئت به بدأ في عشق الرسم وعالم الالوان، وانجازه فعليا كم من الاعمال الفنية، التى تتسم بالرؤية التجريديه البسيطة العذبة، وارسلت صور بعض من اعماله لاستاذى الدكتور، محمد شاكر، عميد كلية الفنون الجميلة الاسبق، فأدهشنى بإعجابه بالاعمال".


وتابعت مني:" طلب منى "شاكر" وأن أكمل فقط تشجيعه، وبعد عام، طلبت منه ضرورة افتتاح معرض للجمهور لعرض تلك الاعمال، وهو ماحدث فعليا".