الثلاثاء 2 يوليو 2024

امرأة كندية توثق فترة حملها بالفيديو لمدة 38 أسبوعًا

امرأة كندية توثق فترة حملها بالفيديو لمدة 38 أسبوع

الهلال لايت 3-11-2021 | 17:58

مى كامل

صوّرت سيدة كندية حملها منذ بدايته أسبوعًا بعد أسبوع، حتي تراقب التغيرات التي ستحدث لها طريق التصوير بالفيديو.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد ابتكرت امرأة من مدينة ألبرتا في كندا تدعي جينيسا كريستال فكرة تصوير الفاصل الزمني لحملها أسبوعًا بعد أسبوع.

يظهر المقطع جينيسا كريستال أثناء التغيرات التي تحدث في جسدها وذلك بداية من الأسبوع السادس من حملها واستمرت على هذا النهج كل مرة أثناء التصوير وهي ترتدي ملابس تبين بها بطنها حتى تبدو التغيرات واضحة.

وأثناء التصوير الأسبوعي كانت تظهر بطنها وتكبر من أسبوع لأسبوع بشكل تدريجي، وكان يرافقها أثناء التصوير كلبها الأليف، والتي كانت تحمله أحيانا بعد ظهوره في الفيديو، ويبدو أنه كان ينمو هو الآخر.

وظلت على هذا الوضع حتي جاء الأسبوع الثامن والثلاثين، لنجدها تظهر في الفيديو وهي ممسكة بطفلها حديث الولادة بين ذراعيها.

قالت كريستال: "قررت تصوير هذا التحول الجميل في جسدي أسبوعًا بعد أسبوع على مدار التسعة أشهر التي قضيتها في الحمل".

وأضافت: "أردت توثيق حملي ومعرفة مدى نموي كل أسبوع، وأيضًا اعتقدت أنها ستكون ذكري سعيدة  جدا لي ولابد الاحتفاظ بها".

وأنه مع التقدم في عمر الحمل، يتعرض جسم المرأة للتغير في وضعيته، حيث يزداد ميلان الحوض ويتقوّس الظهر، كما يحدث تمدد لعضلات البطن، وتعمل هرمونات البروجيسترون والأستروجين والريلاكسين على تحفيز استرخاء المفاصل والغضاريف والأربطة.

وأرادت كريستال أيضًا أن تظهر كيف يبدو جسدها بعد الولادة وقالت إن اللقطة الأخيرة من الفيديو قامت بتصويرها بعد أسبوعين فقط من الولادة، وتتمني أن تعود لشكل جسدها السابق قبل الولادة مع الالتزام بالتمارين الرياضية مع طبيبها الخاص.