الإثنين 3 يونيو 2024

توتنهام يحسم موقف التعاقد مع صفقات جديدة بأوامر «كونتي»

أنطونيو كونتي

ملاعب الهلال3-11-2021 | 18:01

داليا شافعي

أكد الإيطالي فابيو باراتيشي مدير كرة القدم في نادي توتنهام الإنجليزي إن أنطونيو كونتي، المدير الفني الجديد للفريق لن يطلب صفقات جديدة في الموسم الشتوي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية سأل أحد المراسلين اليوم مدير كرة القدم في توتنهام، باراتشي، صاحب الـ49 عامًا، عما إذا كان هو ومدير توتنهام الجديد أنطونيو كونتي يعتزمان التعاقد مع أي لاعبين جدد في يناير.

وأجاب باراتشي: «لا إطلاقًا. لا على الاطلاق. لأننا نثق في لاعبينا، فإننا نثق كثيرًا بهم، لذلك، نحن نركز على أن نكون أفضل مثل لنادٍ وفريق».

ثم سئل: «هل تعتقد أن هذا الفريق الحالي، كما هو الآن، قادر على التحدي للفوز بألقاب كبيرة؟»

فأجاب الإيطالي: «أعتقد نعم.  نحن هنا لنبذل قصارى جهدنا للفوز بكأس. الكأس الكبيرة أو الكأس الصغيرة ... إنها كلها جوائز. ونحن هنا لنبذل قصارى جهدنا في كل مباراة ونبني الأفضل في هذا الموسم والمواسم المقبلة. وفي بعض الأحيان عليك أن تتحلى بالصبر لتحقيق ذلك. عليك أن تكون مستعدًا للمعاناة والتضحية بنفسك من أجل المجموعة، فهذه عقليتنا وعلينا تحسينها بهذه الطريقة».

وتشير الصحيفة البريطانية أن تحذير باراتيشي من أن النادي لن ينفق مبالغ طائلة تحت قيادة كونتي لن يكون مفاجأة، بالنظر إلى إحجام رئيس مجلس الإدارة دانييل ليفي عن الإنفاق على انتقالات كبيرة.

وبلغ صافي إنفاق توتنهام على لاعبين جدد هذا الصيف 31 مليون جنيه إسترليني فقط، وهو تاسع أعلى إنفاق في الدوري، متأخراً بفارق كبير عن المنافسين المماثلين أرسنال ووست هام.

وتذكر الصحيفة أن إصراره على أن النادي يمكن أن يفوز بالألقاب مع فريقه الحالي سيثير بعض الدهشة، بالنظر إلى مستوى ضعيف حتى الآن في هذه الحملة.

ويحتل النادي حاليًا المركز التاسع في الدوري، بعد أن خسر خمس هزائم في آخر سبع مباريات، بعد أن فشل في الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى في الموسمين الماضيين على التوالي.

ويشتهر المدير الفني الجديد أنطونيو كونتي بإصلاح الفرق بالكامل وإعادة بنائها لتناسب أسلوب اللعب المفضل لديه.

كما أن اللاعب الإيطالي البالغ من العمر 52 عامًا لم يبق في أي نادٍ لمدة تزيد عن ثلاثة مواسم طوال مسيرته التدريبية.

جاءت أطول فتراته في النادي عندما عمل جنبًا إلى جنب مع باراتيسي في يوفنتوس بين 2011-2014، حيث فاز بثلاثة ألقاب متتالية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.