الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس جامعة الزقازيق يتاب ع سير العمل فى دار الحضانة بعد تطويرها

جانب من الجولة

محافظات3-11-2021 | 22:08

تهاني الحمايدة

تفقد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق و الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة دار حضانة الجامعة بجوار كلية التجارة بالحرم الجامعي ، وذلك بحضور الدكتور شحته حسني عميد كلية التربية للطفولة المبكرة ، للإطمئنان ومتابعة سير العمل خلال استقبال دار الحضانة للأطفال الجدد والقدامى بعد تجديدها .

 وخلال تفقده أشاد "شعلان" بالتنظيم الجيد والنظافة والإلتزام بالإجراءات الإحترازية حرصاً على سلامة الأطفال وتوفير الوسائل الترفيهية والألعاب التي أوجدت جو من البهجة والسرور ، وأطمأن على توفير وسائل الرعاية للأطفال خلال فترة وجودهم بالحضانة من تواجد زائرة صحية لمتابعة وقياس درجة حرارة العاملين والأطفال بالحضانة، وكذلك مسئول من الطب الوقائي بالإضافة إلى الجانب التربوي والذي يقوم بمتابعته والإشراف الأكاديمي عليه من خلال كلية التربية للطفولة المبكرة .

وقالت الدكتورة جيهان يسري أنه سيتم عمل زيارات مستمرة لمتابعة سير العمل بدار الحضانة والإطمنئنان على الأطفال بصفة دورية وأن هذا الإهتمام من منطلق حرص الجامعة ومساهمتها في تخفيف العبء عن العاملين وأعضاء هيئة التدريس وخاصة المرأة العاملة داخل جامعة الزقازيق. 

وتابعت نائب رئيس الجامعة أن دار الحضانة بجامعة الزقازيق تتميز باستيفاءها لكافة الشروط الصحية من الموقع المثالي ، وعدد الفصول الدراسية ، والإضاءة والتهوية الجيدة ، إلى جانب التطبيق العلمي في التنشئة من خلال إشراف كلية التربية للطفولة وتواجد طالبات التدريب العملي للفرقتين الثالثة والرابعة للتدريب الميداني طبقاً للمنهج المستخدم في الحضانات والقوانين واللوائح الخاصة بالحضانات باستخدام الوسائل التعليمية والترفيهية والتى شارك في تصميمها وإعدادها طالبات كلية التربية النوعية.

 جدير بالذكر أنه قد أنشأت حضانة جامعة الزقازيق منذ عام 1989 ، وتتضمن بالإضافة إلى الفصول الدراسية ، قاعة الرضع، ومكتبة ، وحديقة مفتوحة ملحق بها الألعاب المختلفة ، لتناسب الأعمار السنية التي يتم قبولها بالدار، بما يضمن قضاء وقت تعليمي وترفيهي ممتع .

ويتم التقديم للأطفال من سن 4 شهور وحتى 4 سنوات من ابناء العاملين وأعضاء هيئة التدريس بمصروفات مناسبة ومخفضة ، كما يتم قبول نسبة 20% من أعداد المقبولين من المجتمع الخارجي من غير العاملين بالجامعة . وقد رافق رئيس الجامعة خلال زيارته الأستاذ ياسر الدرندلي مدير الحضانة والدكتورة سندس عبداللاه وعدد من مديري العموم وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

Dr.Radwa
Egypt Air