الخميس 23 مايو 2024

بعد الصين.. ألمانيا تسجل رقم قياسي جديد بعدد الإصابات بفيروس كورونا

ألمانيا وكورونا

عرب وعالم4-11-2021 | 17:18

اسراء السيد

سجلت السلطات الصحية في ألمانيا، رقما قياسيا جديدا بعدد الإصابات بفيروس كورونا منذ بدء تفشي الفيروس.

وأعلنت وكالة مكافحة الأمراض في ألمانيا، أنه تم تسجيل 33949 حالة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة من 28037 حالة يومية قبل أسبوع.


وكان الرقم القياسي السابق لعدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا هو 33777 حالة في 18 ديسمبر 2020.


وأبلغت الوكالة بتسجيل 165 حالة وفاة، ارتفاعا من 126 حالة قبل أسبوع. وارتفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين توفوا من عدوى فيروس كورونا  في ألمانيا إلى 96192.


ومن المقرر أن يجتمع وزير الصحة الفيدرالي في البلاد، ينس شبان، مع 16 وزير صحة في الولايات لمناقشة كيفية الحد من انتشار الفيروس في الشتاء حيث بدأت وحدات العناية المركزة في المستشفيات بالامتلاء مرة أخرى والإصابة بالعدوى بين الأطفال آخذة في الارتفاع.


والجدير بالذكر سجلت البلاد أكثر من 600 إصابة عدوى محلية في 19 من أصل 31 مقاطعة، في أحدث وأسوأ انتشار للمرض في ثاني أكبر اقتصاد في العالم منذ أزمة ظهوره وتفشيه في ووهان.


وأبلغت الصين عن 93 حالة محلية جديدة، يوم الأربعاء وحده، و11 إصابة دون أعراض، وظهرت حالات إصابة في ثلاث مقاطعات أخرى، هي وسط تشونغتشينغ وخنان وجيانغسو على الساحل الشرقي.


وقال المسؤولون في الصين إنهم ملتزمون بالحفاظ على ما يسمى بنهج "صفر كورونا "، على الرغم من أن التفشي الأخير يأتي بشكل أسرع، ويتجاوز العديد من الإجراءات التي كانت تسيطر في السابق على الفيروس.
 
وأدت الاستجابات الصارمة اللازمة للقضاء على متغير دلتا  لى دفع العديد من البلدان الأخرى التي كانت تسعى إلى القضاء على الوباء، بما في ذلك سنغافورة وأستراليا، إلى تحويل التركيز والاعتماد بدلا من ذلك على معدلات التطعيم المرتفعة لتكون قادرة على التعايش مع فيروس مرض متوطن.