الثلاثاء 11 يونيو 2024

آخرها «جواز السفر الصحي».. 3 طرق لإثبات الحصول على لقاح كورونا

لقاح كورونا

تحقيقات4-11-2021 | 14:08

إسراء خالد

أيام قليلة تفصلنا عن تطبيق قرار منع دخول الموظفين غير الحاصين على لقاح كورونا، إلى مقر عملهم، المقرر أن يتم تطبيقه بداية من منتصف الشهر الجاري، وتوجد العديد من الطرق التي يستطيع من خلالها الموظف إثبات حصوله على لقاح كورونا، كانت آخرها إطلاق وزارة الصحة تطبيق «جواز السفر الصحي»، والذي يعد إثباتًا للحصول على لقاح كورونا، وبديلًا مماثلًا للكارت الورقي للقاح.

ورصدت بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، الطرق التي يمكن للموظف من خلالها إثبات حصوله على لقاح كورونا قبل منعه من الدخول لمكان عمله.

إثبات الحصول على لقاح كورونا

الكارت الورقي للقاح كورونا

 يعد الوسيلة الأسهل لإثبات الحصول على لقاح كورونا، ويتم الحصول عليه بمجرد تلقي اللقاح من الجهة التي حصلت على اللقاح منها، ويجب الاحتفاظ ببطاقة الحصول على اللقاح والمدون بها تاريخ الحصول على الجرعة الأولى والثانية للقاح، والتي تكون مختومة بشعار الجمهورية.

استخراج شهادة «بي أر كود»

يتم الحصول عليها من خلال الدخول على موقع وزارة الصحة أو الذهاب للوحدة الصحية وتقديم طلب للحصول على شهاد لقاح كورونا مدون عليها «بي آر كود» صادرة عن مركز الوثائق المؤمنة مقابل رسوم يدفعها المواطن.

تحميل تطبيق جواز السفر الصحي

يتم تحميل التطبيق من خلال الدخول على الرابط، ويحصل المواطن من خلاله على تصنيف بالألوان، فاللون الأحمر يدل على أن الشخص لن يتناول لقاح كورونا، بينما اللون الأصفر يدل على تلقي جرعة واحدة من اللقاح، أما اللون الأخضر، يشير إلى تلقي جرعتين من اللقاح.

ويتم دفع رسوم تقدر بنحو 100 جنيه باستخدام بطاقات الائتمان، أو الفيزا، بعد استكمال البيانات بالتطبيق.

أقرأ أيضًَا:

برسوم 100 جنيه.. كل ما تريد معرفته عن تطبيق «جواز السفر الصحي»