الثلاثاء 21 مايو 2024

خبير اقتصادي: "ميتا فيرس" سيكون محل المستثمرين في المستقبل

سيد خضر

اقتصاد4-11-2021 | 15:40

أنديانا خالد

قال الخبير الاقتصادي، سيد خضر، إن التكنولوجيا الجديدة "ميتا فيرس" التي أعلنت عنها شركة "الفيسبوك"، ستنشر سريعا  بين أوساط  المستثمرين  وشركات التكنولوجيا الضخمة وسيكون لها القدرة على مشاركة الشركات والأفراد في النشاط الاقتصادي بالطريقة نفسها التي يفعلون بها اليوم مما يعني القدرة على البناء والتجارة والاستثمار في المنتجات والسلع والخدمات والتوسع في التجارة الالكترونيه.

وأضاف خضر خلال حديثة لـ بوابة "دار الهلال"، أن لاحد يرغب في أن يتأخر إذا ما صار هذا المفهوم بالفعل هو مستقبل الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة، و سيكون جزءا مهما من عملية التحول إلى  الاقتصاد الرقمي، مشيرا إلى أن هناك مخاوف فى العالم من فكرة معرفة البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدمين.

وأشار إلى أن "ميتا" هو سلاح ذو حدين إيجابى وسلبى ولكن مع انطلاق ثورة التكنولوجيا لابد أن يكون هناك جاهزية وفرض رقابه صارمه على الإنترنت بشكل عام، موضحا أن الدولة المصرية تسعى إلى تطبيق الرقابة الصارمة على الإنترنت، والحفاظ على مراحل التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكذلك العادات والتقاليد والفكر والثقافة.

وأوضح أن  ميتافيرس هو الاتجاة إلى الواقع الافتراضي والتقنيات الأخرى بدلا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف، لكن يوجد العديد من الشركات التي تتجه نحوه، أيضا يعد الجيل القادم من مستقبل الإنترنت والتواصل الاجتماعي ويتواصل الناس اجتماعيا في عوالم افتراضية بدلا من منصات التواصل الاجتماعي التقليدية مثل فيسبوك وتيك توك وغيرها.

وتابع أن ميتافيرس أصبح حديث الناس في الحياة اليومية المعتادة، أشياء مثل الذهاب إلى حفلة افتراضية أو مباراة لكرة القدم، أو القيام برحلة عبر الإنترنت، أو مشاهدة أو إنشاء عمل فني أو شراء الملابس الرقمية، وسيغير العالم بشكل كبير.