الخميس 23 مايو 2024

بتكلفة 7 ملايين جنيه.. تنسيق بين الإسماعيلية و«القابضة» لحل مشكلة الصرف الصحي

5-6-2017 | 15:18

أكد محمود طه عبد اللطيف، رئيس منطقة القناه لمياه الشرب والصرف الصحي، على وجود التنسيق المستمر والمتابعة المكثفة بين ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية؛ لإنهاء أعمال خط الانحدار الخاص بالصرف الصحي بطول كيلومتر.

 

ويمر الخط  بمنطقه حيوية من شارع البحري مرورا بشارع رضا والمدارس حتى محطة المطافئ وإنهاء توسعات محطة المطافئ؛ لتقليل وتحويل كميات الصرف المتزايدة بمنطقة البحري والعلاقمة والعشريني والتي لا تتحملها شبكة ومحطة ميدان بورسعيد.

 

وتواجد اللواء أشرف عمارة نائب البرلمان، في موقع العمل بميدان المطافئ، واستمع إلى شرح من محمد عبد السلام رئيس قطاع الإسماعيلية وأيمن حسن مدير المشروع، والذي أشار إلى أن المشروع يسير بخطوات مكثفة لإنهاء مشكلة الصرف الصحي بشكل نهائي وأعمال خط انحدار صرف صحي قطر 600 مم، لتحويل تصرفات مياه صرف شارع شبين الكوم، والجامعة الجديدة ومجمع المواقف، وعمارات الـ 500 وحدة بالإسماعيلية.

 

وأضاف، أنه سيتم تحويل تلك التصرفات من تقاطع شارع رضا والبحري مرورا بامتداد شارع رضا عبر الخط  قطر 600 مم ، وحتى محطة رفع المطافئ، بتكلفة ما يقرب من 7 ملايين جنيه.

 

صرح بذلك عادل عبد المنعم المتحدث الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة