الخميس 23 مايو 2024

محافظ كفرالشيخ يستعرض أعمال تنمية وتطوير بحيرة البرلس

محافظ كفر الشيخ

محافظات4-11-2021 | 18:27

محمود فكري

قال اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ، أن اهتمام الدولة بمحافظة كفرالشيخ هو اهتمام متنامي ومستمر، حيث يظهر ذلك بجلاء من خلال استقراء الموقف الخاص بتنمية بحيرة البرلس.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أنه لا تتوقف محاور تنمية وتطوير بحيرة البرلس على مجرد أعمال التعميق، والتوسعة وخلافة، بل تمتد لوضع استراتيجية متكاملة لخلق تنمية حقيقيه للبحيرة، حيث يجرى تنفيذ مشروعات توسع خدمات الصرف الصحي بقرى المحافظة للحد من التلوث ببحيرة البرلس، والبحر الأبيض المتوسط، وتحسين جودة المياه الواردة للبحيرة.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن هذا الملف كان من المشاكل الواجب حسمها، لضمان تحقيق المنظومة المستهدفة لتطوير البحيرة، مؤكداً أن اهتمام الدولة بمحافظة كفرالشيخ، لم يتوقف عند تدعيم قطاعات البنية التحتية، بإقامة مشروعات عملاقة وحسب، بل أمتد لتنمية المحافظة صناعياً ولوجستياً.

وشهد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، وعمرو البشبيشى، نائبه، اليوم الخميس، فعاليات الاحتفال بالعيد القومي الـ 65 فى ذكرى انتصارات معركة البرلس البحرية على العدوان الثلاثي في الرابع من نوفمبر عام 1956م، بمدينة برج البرلس.

جاء ذلك بحضور اللواء صلاح سلامة، واللواء احمد زكى عابدين، واللواء السيد نصر، محافظى كفرالشيخ السابقين، واللواء أشرف صلاح ، مدير أمن كفر الشيخ، والدكتور عبدالرازق الدسوقى، رئيس جامعة كفرالشيخ، واللواء ياسر الحفناوي، السكرتير العام، والمهندسةعايدة ماضى، السكرتير العام المساعد، وضباط القوات البحرية وحرس الشرف، وقيادات الأجهزة الأمنية بالمحافظة، ووكلاء الوزارة، ورؤساء المراكز والمدن، والمجلس القومي للمرأة، والغرفة التجارية، وعدد من الصحفيين والإعلاميين وممثلى وسائل الإعلام، والقيادات التنفيذية والشعبية والشبابية بالمحافظة.