السبت 21 سبتمبر 2024

محافظ كفرالشيخ: مشروع الرمال السوداء له آثار عظيمة

محافظ كفرالشيخ

محافظات4-11-2021 | 19:51

محمود فكري

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، المشروعات الجديدة، أن المحافظة يجرى على أرضها الأن تنفيذ العديد من المشروعات القومية، والتي يأتي في مقدمتها المشروعات المتعلقة باستغلال وتنمية ثروة المحافظة من الرمال السوداء من خلال إنشاء مصنعين لفصل الرمال السوداء.


وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن الأثار العظيمة لإقامة مشروعين عملاقين لفصل واستغلال الرمال السوداء بمدينتي بلطيم، وبرج البرلس، لا تقتصر فقط على الأثر الاقتصادي، ولكن أيضاً تحقق مثل تلك المشاريع تنمية حقيقية للمنطقة بأسرها من رفع كفاءه للطرق، وشبكات المياه والصرف.

 

وتابع محافظ كفرالشيخ، أنه يجرى حاليا تنفيذ مشروعات توسع خدمات الصرف الصحي بقرى المحافظة للحد من التلوث ببحيرة البرلس، والبحر الأبيض المتوسط، وتحسين جودة المياه الواردة للبحيرة، مؤكدا أنه لا تتوقف محاور تنمية وتطوير بحيرة البرلس على مجرد أعمال التعميق، والتوسعة وخلافة، بل تمتد لوضع استراتيجية متكاملة لخلق تنمية حقيقيه للبحيرة.


وكان محافظ كفرالشيخ، ونائبه عمرو البشبيشى نائب ، شهدا فعاليات الاحتفال بالعيد القومي الـ 65 فى ذكرى انتصارات معركة البرلس البحرية على العدوان الثلاثي في الرابع من نوفمبر عام 1956م، بمدينة برج البرلس.


 جاء ذلك بحضور اللواء صلاح سلامة، واللواء احمد زكى عابدين، واللواء السيد نصر، محافظى كفرالشيخ السابقين، واللواء أشرف صلاح ط، مدير أمن كفر الشيخ، والدكتور عبدالرازق الدسوقى، رئيس جامعة كفرالشيخ، واللواء ياسر الحفناوي، السكرتير العام، والمهندسةعايدة ماضى، السكرتير العام المساعد، وضباط القوات البحرية وحرس الشرف، وقيادات الأجهزة الأمنية بالمحافظة، ووكلاء الوزارة، ورؤساء المراكز والمدن، والمجلس القومي للمرأة، والغرفة التجارية، وعدد من الصحفيين والإعلاميين وممثلى وسائل الإعلام، والقيادات التنفيذية والشعبية والشبابية بالمحافظة.

وقدم اللواء جمال نور الدين الدرع المقدم من المحافظة للواء الفريق أركان حرب، قائد القوات البحرية ويتسلمه عنه اللواء ايمن الدالى، والدرع المقدم من المحافظة للواء أركان حرب قائد المنطقة الشمالية العسكرية ويتسلمه عنه السيد العقيد أحمد محمد عبد الله، والدرع المقدم من المحافظة لابن قرية السباعية بالبرلس ابن محافظة كفرالشيخ الكابتن ممدوح السباعي الشهير ببج رامى.