السبت 8 يونيو 2024

الآباء الصينيون يلجأون إلى حيلة ذكية لجعل أطفالهم أكثر جمالا

الآباء الصينيين يلجأون إلى الخوذات التصحيحية لجعل رؤوس الأطفال مستديرة

الهلال لايت 5-11-2021 | 17:50

مى كامل

يزعم أن الآباء الصينيين يلجأون إلى الخوذات والقوالب التصحيحية لضمان حصول أطفالهم على رؤوس مستديرة من الناحية الجمالية.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتي سنترال" الأمريكية فإن الآباء الصينيين يستغلون جماجم أطفالهم الناعمة للتأكد من أن رؤوسهم ستصبح مستديرة، بدلاً من الرؤوس المسطحة المخيفة، واستفاد عدد من الشركات من هذا التفضيل الغريب لشكل الرأس من خلال تقديم مجموعة متنوعة من منتجات تصحيح الرأس، بدءًا من الخوذات وحتى الحصائر والوسائد الخاصة المصممة لمنع تسطيح رؤوس الأطفال. 

ومن المفارقات، أن الرؤوس المسطحة كانت تعتبر في يوم من الأيام محظوظة للغاية لدرجة أن الأطفال أجبروا على النوم والكتب فوق رؤوسهم، لكن هذا الشكل لم يعد محببا الآن.

وقد وصل اتجاه الرأس المستدير الجديد إلى ذروته هذا الشهر، مع ذهاب الآباء الجدد إلى المتاجر أو عبر الإنترنت لشراء أغطية رأس تصحيحية لأطفالهم، ومن المفترض ارتداء الخوذات والقوالب الخاصة معظم اليوم لتصحيح رأس الطفل وخاصة الجزء المسطح في الخلف. 

ومن ناحية أخرى تهدف الحصائر والوسائد الخاصة إلى منع رؤوس الأطفال من التسطح.

وكتبت إحدى الأمهات الصينيات "أعتقد أن ارتداء خوذة الرأس لها نفس وظيفة ارتداء الأقواس، وهي تصحيح جزء من الجسم وجعله أكثر جمالًا، وأنا أعلم كم هو مؤلم للنساء اللواتي يسعين إلى الجمال، لا أريد أن يكبر طفلي وأن يندم على هذا ".

يمكن أن تكلف أجهزة تصحيح الجمجمة المصممة خصيصًا والتي طورتها المرافق الطبية ما يصل إلى 4300 دولار ، ولكن يمكن شراء المنتجات الأقل تكلفة من منصات التسوق الشهيرة عبر الإنترنت مثل T-mall أو Taobao. 

وقال موظفون من متجر على الإنترنت لصحيفة إنهم تلقوا ردود فعل إيجابية على منتجاتهم وأوصوا بأن يشتريها الناس في أقرب وقت ممكن، إذا كانت هناك حاجة، لأنهم يميلون إلى البيع بسرعة كبيرة.

قال الموظف: "لدينا وسادة احترافية على فإذا كان طفلك يبلغ من العمر ثلاثة أشهر، يجب أن يكون هناك تغيير ملحوظ في حوالي 45 يومًا، وكلما كبر الطفل كلما كانت جمجمته أبطأ في التغيير".

يبلغ سعر الوسادة 306 يوان صيني أي نحو 47 دولارًا أمريكيًا، وقد تم طلب أكثر من مائتي وحدة في الشهر الماضي فقط.

وقال أحد أطباء التجميل والذي يدعى نانجينج: "لا معنى لتصحيح شكل رأس الطفل لأغراض التجميل، يمكن أن يكون الوالدان فقط يعكسان مخاوفهم على أطفالهم".