الخميس 23 مايو 2024

لزيادة الوعي بمخاطره.. إجبار قرد على التدخين بحديقة حيوانات الصين

لزيادة الوعي بمخاطر التدخين.. إجبار قرد على التدخين بحديقة حيوانات في الصين

الهلال لايت 5-11-2021 | 17:52

مى كامل

أثارت إحدى حدائق الحيوانات في الصين غضبًا كبيرًا بعد إجبارها قرد رضيع على تدخين سيجارة أمام الكاميرا كجزء من حملة هدفها الوعي بمخاطر التدخين، والتي تتبع للصحة العامة.

وعلى حسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد نشرت حديقة هنجشوي للحياة البرية مقطع فيديو لقرد رضيع يدعى بانجين وهو يقوم بتدخين سيجارة بمقاطعة هيبي بالصين أمس.

يظهر في الفيديو إحدي السيدات خارج وهي تحذر القرد قائلة إن التدخين ضار بالصحة، بعدها يفرك القرد عينيه ويسقط على ظهره بعد أن تسحب السيجارة من يديه.

قال حراس حديقة الحيوان إنهم صوروا الفيديو لزيادة الوعي العام ضد التدخين، وأضافوا أن القرود في الحديقة لا تدخن في الأصل.

ولم يعلق المسؤولون في حديقة الحيوانات على الحادث لكن رواد وسائل التواصل الاجتماعي الصينيون انتقدوا حديقة الحياة البرية قائلين إن الفيديو كان قاسيا.

كما علق أحدهم  "أن القرد بدا وكأنه مصاب، وسقط على ظهره وكأنه مصاب بدوار ومرض".

وأضاف آخر: "يجب أن تهتم الحديقة بالحيوانات أكثر من ذلك، ولا تجعلهم يتعرضون لمثل تلك الانتهاكات في حقوقهم".

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن الحيوانات المعرضة لدخان السجائر أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل الالتهاب الرئوي ومشاكل العين وأمراض القلب والسرطان.

وفي مايو الماضي، اجتاحت ظاهرة ما يسمي بجنون "الصندوق الأعمى" حيث تم إغلاق الصناديق على الحيوانات الأليفة وبيعها في "صناديق غامضة" مقابل 1.11 جنيه إسترليني أي ما يعادل نحو 1.50 دولار لكل منها للمتسوقين عبر الإنترنت في البلاد، وأنقذ نشطاء الحيوانات نحو 160 قطًا وكلبًا مات بعضها بسبب الاختناق داخل الصناديق.

ومن ناحية أخرى، تعرض مهرجان يولين للحوم الكلاب السنوي في جنوب غرب الصين لانتقادات واسعة النطاق من قبل جماعات حقوق الحيوان الدولية والمحلية، حيث يتم ذبح أكثر من 10 آلاف كلب وتناولها خلال الحدث السنوي الذي يستمر 10 أيام ، حيث يعتقد السكان أن اللحوم ستجلب الصحة والحظ لمن يستهلكها.