الإثنين 23 سبتمبر 2024

يصل عرضه فى بعض النقاط 4 سنتيمترات .. معلومات عن أضيق نهر في العالم

يبلغ عرضه بضعة سنتيمترات .. تعرف على أضيق نهر في العالم

الهلال لايت 5-11-2021 | 15:55

مى كامل

نهر هوالاي في الصين يعتبر أضيق نهر في العالم، حيث يبلغ عرضه بضع عشرات من السنتيمترات فقط.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال" الأمريكية فإن في أوسع عرض للأنهار في العالم في منطقة الأمازون والذي يبلغ عرضه أكثر من 6 أميال خلال موسم الجفاف، و 24 ميلًا عرضًا ضخمًا خلال موسم الأمطار، حيث إنه إلى حد بعيد أوسع نهر في العالم، ولكن على الرغم من وجود الكثير من الأنهار الأخرى على بعد ميل واحد على الأقل في أوسع نقطة، إلا أن العرض ليس سمة مميزة للنهر. 

في الواقع، يوجد نهر في الصين ضيق للغاية بحيث يمكنك تخطيه بسهولة، ويبلغ طول نهر هوالاي الواقع على هضبة منغوليا الداخلية في شمال الصين أكثر من 17 كيلومترًا ولكن يبلغ متوسط ​​عرضه 15 سم فقط، كما يبلغ عرضه في أضيق مكان له 4 سنتيمترات فقط.

من الصعب تصديق وجود نهر مثل هوالاي بالفعل، ولكن وفقًا للخبراء الصينيين أن النهر كان يتدفق عبر الأراضي العشبية في مدينة جونجر منذ ما لا يقل عن 10 آلاف عام، ويبدو أنه ينبع من نبع تحت الأرض ويتدفق إلى بحيرة دالاي نور في محمية هيشجتين جراسلاند الطبيعية.

وعلى الرغم من أن البعض يقول أن نهر هوالاي ضيق جدًا بحيث لا يمكن اعتباره نهرًا، إلا أن الحقيقة هي أن الحجم ليس عاملاً مميزًا بين الأنهار والجداول والجداول. 

فنهر هوالاي عبارة عن جسم مائي دائم، يتدفق بثبات على مدار العام، ويحتوي على جميع العناصر المميزة للنهر، مثل حوض محدد بوضوح، ومرج للفيضانات، وما إلى ذلك.

يعرف هوالاي أيضًا باسم "Book Bridge River"، بسبب قصة شعبية تروي عن صبيًا تعثر أثناء محاولته عبور النهر، وإسقاط كتابه على أحد أضيق أجزاء مدينة هوالاي، وأصبح الكتاب جسرًا مفيدًا أيضا للنمل الذي كان يحاول الوصول إلى الجانب الآخر، وظل اسم Book Bridge River عالقًا.

وعلى الرغم من أن نهر هوالاي ليس عريضًا بشكل خاص، إلا أن عمقه يصل إلى 50 سم.