الخميس 23 مايو 2024

مركز شباب الجزيرة يستضيف أولي فعاليات الأروقة الرمضانية

5-6-2017 | 16:10

أستضاف مركز شباب الجزيرة أولي فعاليات الأروقة الرمضانية، والتي ينظمها الرواق الأزهري وقطاع المعاهد الأزهرية وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وبالتعاون مع الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز.


شهد الفعاليات بمركز شباب الجزيرة كل من الدكتورة عزه الدري - وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، الدكتورة عزه امين - مدير عام الادارة العامة للمبدعين والموهوبين، الدكتور محمد مهنا - المشرف العام علي الرواق الأزهري، الدكتور محمد ابو زيد الامير -رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور عطيه لاشين - استاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بجامعه الازهر، والدكتور اسماعيل الشربينى -منسق رواق التدريب.

 

وفي كلمتها، أشادت الدكتورة عزه الدري بالشراكة الناجحة بين وزارة الشباب والأزهر ، مؤكدة تشجيعها لمثل هذه المبادرات والملتقيات لما لها من مردود ايجابى على ترسيخ ثقافة الوسطية بين النشء والشباب ، علاوة علي زيادة التواصل بين مؤسسات الدولة وابنائها في مختلف محافظات الجمهورية.

 

من جانبه، اوضح الدكتور محمد مهنا رساله الاروقه والازهر للوصول للجميع، مشيرًا إلى ما يقوم به الأزهر الشريف من فاعليات لوصول المنهج الوسطى للجميع ودوره الفعال فى المجتمع للحث على التعايش والمسامحة والوسطية.


تضمنت فعاليات الأروقة في يومها الاول قراءة القرآن الكريم، أعقبه عقد مسابقه للطلائع من خلال طرح الاسئلة الدينية وتسليم جوائز للفائزين ، كما تم اتاحه الفرصة للحاضرين لطرح الاستفسارات فى احكام الشريعة والرد عليها.

 

كما شملت الفعاليات تقديم عرض فني قام به عددا من الطلاب الوافدين يؤكد أن الأزهر برئ من أى فكر متطرف وان هذه الافكار وليدة الاشخاص التأثر ببعض الأفكار المغلوطة.

 

يشار ان إن مبادرة أروقة رمضانية هي عبارة عن أمسيات ولقاءات ثقافية فنية ودينية تجوب عدداً من الأندية ومراكز الشباب بالمحافظات المختلفة.