الجمعة 17 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. تنظيم «التضامن» ملتقى حول مشاركة المجتمع المدني في تحقيق التنمية

وزيرة التضامن الاجتماعي

تحقيقات5-11-2021 | 15:01

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 5-11-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، عقد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تشاوريًا عبر تطبيق "زووم" مع  ماري إسكندر بسطا، أول مصرية تتقلد منصب عمدة ضاحية بولينجبروك بمدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية، وعقد وزارة التضامن الاجتماعي، ملتقى لإعلان إطار عمل الوزارة مع منظمات المجتمع المدني في قطاعات التنمية المختلفة بعنوان "مشاركة المجتمع المدني فى تحقيق أهداف التنمية... رؤية اجتماعية اقتصادية".

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع ريشي سوناك وزير الخزانة البريطانى، على هامش مشاركته فى «يوم التمويل» بمؤتمر «الأمم المتحدة للمناخ» بجلاسكو.

واستعرض وزير المالية، رؤية مصر للاحتياجات التمويلية للدول النامية لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، وبحث سبل تعزيز التعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.. كما استعرض التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادى التى حظيت بإشادة مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية، حيث أصبح الاقتصاد المصرى أكثر صلابة فى مواجهة الصدمات والتحديات الداخلية والخارجية وهذا ما تجلى بوضوح خلال جائحة كورونا، كما أصبح أيضًا أكثر قدرة على تحقيق المستهدفات الاقتصادية وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين.

 أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، عقد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تشاوريًا عبر تطبيق "زووم" مع  ماري إسكندر بسطا، أول مصرية تتقلد منصب عمدة ضاحية بولينجبروك بمدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية، وعدد من المستثمرين الأمريكيين، في حضور السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، وعبد الله الإبياري رئيس قطاع الاستثمار في صندوق مصر السيادي، ونهى خليل رئيسة قطاع علاقات المستثمرين بالصندوق، وذلك بهدف بحث الفرص المتاحة للاستثمار الأجنبي في مصر.

بدأت فاعليات الاجتماع بعرض فيلم تسجيلي قصير تضمن إنجازات الدولة المصرية في عهد الجمهورية الجديدة بكل القطاعات، ثم رحبت السفيرة نبيلة مكرم بالمشاركين كافة، وقالت إن هذا اللقاء ينعقد برعاية المصريين في الخارج أصحاب الأدوار المؤثرة في مجتمعاتهم الأجنبية، مشددة أن مصر تتمتع بموقع جغرافي ممتاز وتنعم بالاستقرار والأمن والأمان، فضلا عن أن السوق المصرية جاذبة وواعدة

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد وزارة التضامن الاجتماعي، ملتقى لإعلان إطار عمل الوزارة مع منظمات المجتمع المدني في قطاعات التنمية المختلفة بعنوان "مشاركة المجتمع المدني فى تحقيق أهداف التنمية... رؤية اجتماعية اقتصادية"، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارتي التعاون الدولى والخارجية، وبدعم وشراكة الاتحاد الأوروبي، حيث نظم الملتقى برعاية السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ومشاركة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وبحضور السفير حسين السحرتى نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات غير الحكومية، والسيد توبياس كراوس نائب رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، وعدد من ممثلى الجمعيات الأهلية فى مصر، ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتفعيل دور منظمات المجتمع المدني للمشاركة في أولويات التنمية، وطبقاً لرؤية مصر 2030 فيما يخص القضايا الاجتماعية والاقتصادية.

وعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، رؤية الوزارة لفتح قنوات الحوار المستمر مع منظمات المجتمع المدني لتحقيق أولويات التنمية، مستعرضة أهم التوصيات الصادرة عن ملتقى الحوار مع منظمات المجتمع المدني التنموية لتوسيع قاعدة مشاركتها في المشروعات والبرامج التنموية للدولة على الوجه الأمثل.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، سلسلة من ورش العمل الافتراضية (ويبنار)، وذلك في إطار فعاليات مسابقة المركز البحثية الأولى لكتابة أوراق السياسات لطلاب الجامعات المصرية، والتي نظمها منتدى السياسات العامة التابع للمركز، خلال الفترة من 5 أكتوبر حتى 3 نوفمبر 2021.
 
وتهدف المسابقة البحثية لكتابة أوراق السياسات إلى إشراك فرق العمل من طلاب الجامعات المختلفة في كتابة أوراق السياسات في عدد من القضايا ذات الأولوية لمتخذ القرار في العديد من المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، فضلاً عن تعزيز الشراكة بين المركز والجامعات المصرية، وإشراك طلاب الجامعات في التعبير عن آرائهم ومقترحاتهم في القضايا ذات الأولوية وتقديمها لمتخذ القرار والجهات المعنية بما يعزز مشاركة الشباب في رسم السياسات العامة.

أقرأ أيضًا:

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 5-11-2021.. تنظيم جامعة جنوب الوادي ندوة «مناهضة ختان الإناث»

أطباء عن تأثير الشتاء على كورونا: الالتزام بالإجراءات الاحترازية «طوق نجاة»

قبل المنع من دخول الحرم الجامعي.. خطوات حصول الطلاب على لقاح كورونا