الثلاثاء 28 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم فترة الظهيرة.. حقيقة تقليص حصص مدرسة تكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة

مدرسة تكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة

تحقيقات5-11-2021 | 15:29

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 5-11-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، تلقي الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د.أشرف العزازي رئيس قطاع الشون الثقافية والبعثات، حول بدء الإعلان عن البرنامج التدريبي لأطباء مستشفيات الجامعات المصرية فى مجال زراعة وجراحة الكبد بباريس، وتخصيص مديرية التربية والتعليم بقنا حصة أسبوعية بكل فصل دراسي، لشرح إنجازات مبادرة حياة كريمة التي تحققت على أرض محافظة قنا خلال الفترة الماضية.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تلقي الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د.أشرف العزازي رئيس قطاع الشون الثقافية والبعثات، حول بدء الإعلان عن البرنامج التدريبي لأطباء مستشفيات الجامعات المصرية فى مجال زراعة وجراحة الكبد بباريس، وذلك طبقاً للإتفاقية الموقعة مع إدارة مستشفيات باريس بفرنسا، ووفقاً لشروط قانون البعثات رقم 149 لسنة 2020.

وأفاد التقرير أن التخصصات المتاحة للبرنامج التدريبي في مجالات (زراعة الكبد- جراحات الجهاز الهضمى والكبد - أمراض الكبد والجهاز الهضمى).

وللتعرف على المزيد من التفاصيل  والشروط والمستندات المطلوبة للتدريب يمكن الدخول على الرابط.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تخصيص مديرية التربية والتعليم بقنا حصة أسبوعية بكل فصل دراسي، لشرح إنجازات مبادرة حياة كريمة التي تحققت على أرض محافظة قنا خلال الفترة الماضية.

وقال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن هدف المبادرة هو تعريف الطلاب ما حدث في مبادرة حياة كريمة والبدء بمدرسة ناصر الابتدائية بقنا.

وأوضح "خالد"، أن المدرسة تخصص حصة يومية في المكتبة بجميع الفصول، وذلك لتعريف الطلاب بالمشروعات التي أنجزت في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتنمو الرغبة في مساعدة الآخر والمواطنة والحفاظ علي هذه المكتسبات التي أنجزتها حياة كريمة في المحافظة

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم،  تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تقليص عدد الحصص الدراسية بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة إلى حصة واحدة أسبوعياً نتيجة عجز المعلمين بها.

 وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

 وأكدت التعليم أنه لا صحة لتقليص عدد الحصص الدراسية بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة إلى حصة واحدة أسبوعياً، مُشددةً على انتظام سير العملية التعليمية في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة بشكل طبيعي وفقاً للخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 2021/2022، مُؤكدةً أن أعداد المعلمين بالتخصصات المختلفة في المدرسة يضمن تدريس جميع الحصص الدراسية لطلاب المدرسة وفقاً للمقرر.

أقرأ أيضًا:

التعليم في أسبوع.. إعلان ضوابط عقد أول امتحان للصف الرابع الابتدائي بالتقييم الجديد

قرار من التعليم بـ تغريم الطلاب المتغيبين لفترات بدون عذر .. اِعرف القيمة

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 5-11-2021.. تنظيم جامعة جنوب الوادي ندوة «مناهضة ختان الإناث»