الإثنين 6 مايو 2024

أنجلينا جولي تتصدر تريند جوجل بعد رفض عرض فيلمها الجديد بالدول العربية

Eternals

فن5-11-2021 | 18:54

رضوى سمير

أثارت النجمة العالمية أنجلينا جولي غضب من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب قصة فيلمها الأخير " Eternals"، والذى يتضمن تقديم قصة لبطل خارق من مثلي الجنس، ووجود علاقة بين زوجين من نفس النوع، في ظل غير قانونية المثلية الجنسية في عدد كبير من الدول العربية، وهذا ما جعلها تتصدر مؤشرات البحث "جوجل".

أوضح تقرير من موقع هوليوود ريبورتر عن منع عرض فيلم أنجلينا جولي الجديد Eternals في دور العرض بالمملكة العربية السعودية والكويت وقطر، والذي كان مقررا طرحه في جميع أنحاء منطقة الخليج العربي ومصر قوبل برفض كبير من قبل الرقابة المحلية للدول الثلاث.   

ثم تصاعد الأمر إلى أن طلبت الرقابة المحلية حذف وتعديلات العديد من مشاهد فيلم Eternals، وهو ما لم تكن ديزني أو مارفل على استعداد للقيام بها. 

 
ورغم الإعلان عن الحجز للفيلم في وقت سابق بإحدى السينمات الشهيرة في هذه الدول، إلا أنه أزيل من الأخبار، ولكنه مازال مدرجا ضمن قائمة الأفلام التي ستصدر قريبا في الإمارات. 

وطرحت مارفل فيديو دعائي لفيلم Eternals، ظهر فيه جميع أبطاله وعلى رأسهم أنجلينا جولي، الممثل ريتشارد مادين، كيت هارينجتون، سلمى حايك، جيما تشان، باري كيوجان، وتدور أحداث العمل حول شخصيات Eternals التي تعيش على الأرض في الخفاء لسنوات طويلة، ولكن تقع مأساة غير متوقعة تجبرهم على الخروج من الظل ولم شملهم ضد أعداء البشرة الأقادم.

وسيطرح فيلم" Eternals " في السينمات العالمية فقط، وسؤجل عرضه على منصات العرض الإلكتروني .

Egypt Air