الأحد 12 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ: استخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير شبكات الكهرباء

محافظ كفرالشيخ

محافظات5-11-2021 | 18:07

محمود فكري

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أنه جار العمل لبناء منظومة متكاملة قادرة على تحقيق التحول الرقمى بنجاح، والانتقال من الشبكة التقليدية إلى الشبكة الذكية، والتعامل مع التحديات والمشكلات التى يواجهها قطاع الكهرباء بالاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة كالذكاء الاصطناعى والحلول الأخرى المتميزة، واستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكة الكهرباء الذكية، لبناء شبكة قوية ومرنة وآمنة لتحقيق أفضل النتائج المرجوة فى هذا المجال.


وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن ذلك بالتعاون مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس محمد عسل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء ، وإشراف المهندسة غادة أبو كيلة، وكيل وزارة الكهرباء، بتكلفة استثمارية بلغت نحو 3 مليون و324 الف جنيه.


وأكد محافظ كفرالشيخ، على رفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، وشدد على أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة فى جميع المناطق.

 

وفى سياق متصل، أجري المحاسب السيد عبد الستار، رئيس مركز ومدينة دسوق التابعة لمحافظة كفرالشيخ، جولة ميدانية لمتابعة خطة تجميل مدخل المدينة، ورفع كفاءته وتطويره، والوقوف علي ما تم تنفيذه من أعمال التجميل، وذلك من بداية حديقة أم القرى، حتى ميدان زويل، متهجا إلى طريق فوه وأعمال  بلاط الأرصفة الجديدة.

 
وتابع رئيس مركز ومدينة دسوق، استكمال أعمال تطهير خطوط الصرف الصحى بشارع الشركات قبل الرصف، بالإضافة للكشف عن كافة البيارات الرئيسة، فضلا عن حملات النظافة الشاملة، ومتابعة خطوط سير المعدات، ورفع الأتربة والمتولد اليومي من القمامة، والمخلفات، والأراضى الفضاء، واستمرار حملات مكثفة للنظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامة، وتحسين الخدمات والمرافق، بأحياء مدينة دسوق.

Dr.Radwa
Egypt Air