الخميس 20 يونيو 2024

بالصور.. تطهير بحيرة المنزلة من التعديات

5-6-2017 | 16:31

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن أعمال تطهير بحيرة المنزلة من التعديات والملوثات مستمرة دون توقف منذ صدور توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل شهرين لتنفيذ مشروع التطهير الكامل للبحيرة وإعادتها إلى سابق عهدها كواحدة من أكبر البحيرات الشمالية لإنتاج الأسماك.

وأضاف المحافظ خلال الجولة التي قام بها اليوم بصحبة اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبمشاركة ممثلين عن هيئة الثروة السمكية وهيئة حماية الشؤاطئ، أن المشروع يستهدف تطهير كافة مسطح البحيرة من كل أنواع التعديات وإقامة قريتين نموذجيتين للصيادين على ضفاف البحيرة لنقل الصيادين المقيمين داخل الجزر والملاحات اليها بعد حصرهم والتأكد من وجودهم بهذه المناطق وقيامهم باحتراف مهنة الصيد بها.

كما تتواصل عمليات تطهير بحيرة المنزلة من الملوثات من خلال تعميق البواغيز وشق قنوات داخلية منها إلى عمق البحيرة بطول 6 كم للمساهمة في جريان مياة البحر المتوسط داخل البحيرة والتي تساهم في تطهيرها من الملوثات.

ويتواكب ذلك مع تطهير قناة الاتصال وتعميقها والتي تربط بين البحيرة وقناة السويس لاكتمال جريان المياه بين البحر المتوسط وبحيرة المنزلة وقناة السويس لازالة كافة الملوثات الكامنة في قاع البحيرة واعادتها كمصدر هام لانتاج الثروة السمكية في مصر.

ومن المنتظر أن تنتهي المرحلة الأولى من مشروع تطهير البحيرة من الملوثات في اغسطس المقبل.