الأحد 19 مايو 2024

الجيش اليمني يستعيد مواقع من جماعة أنصار الله فى جنوبي مأرب

اليمن

عرب وعالم5-11-2021 | 19:38

دار الهلال

 حقق الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا ، اليوم /الجمعة/ ، تقدما ميدانيا في معارك خاضها مع جماعة /أنصار الله/، في محافظة /مأرب/ الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن. وأفاد مصدر عسكري يمني بأن قوات الجيش اليمني نفذت بدعم من قبليين موالين له هجوما واسعا في مديرية الجُوبة جنوب مأرب، تمكنت إثر المعارك من السيطرة على مواقع في أطراف قرية /العمود/ بمنطقة /يَعرة/ شمال المديرية.

وذكر "أن الجيش اليمني يسعى لاستكمال السيطرة على قرية /العمود/ والتقدم باتجاه قرى /الوشحة/ و/عرائش/ و/بئر الشيخ/ تمهيداً لمهاجمة منطقة /يعرة/ و/الخرشة/، وذلك بعد سقوطها فى يد جماعة أنصار الله مطلع الأسبوع الماضي".

وفي نفس السياق، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة على /تويتر/، "إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش) تدحر الحوثيين (أنصار الله) من عدّة مناطق جنوب مأرب، خلال هجوم عنيف ألحق بهم خسائر بشرية ومادية كبيرة". ولم يقدم الجيش اليمني تفاصيل إضافية بشأن المناطق التي استعادتها قواته جنوبي مأرب.

وكان التحالف العربي قد أعلن فى وقت سابق اليوم مقتل 126 مسلحاً من جماعة /أنصار الله/ فى 29 عملية استهداف نفذها في محافظات /البيضاء/ وسط اليمن و/مأرب/ و/الجوف/ شمالي البلاد خلال الساعات الـ 24 الماضية.