الأحد 19 مايو 2024

اليابان تعارض خطة إقامة كأس العالم كل عامين

اليابان تعارض خطة إقامة كأس العالم كل عامين

ملاعب الهلال5-11-2021 | 21:07

مى كامل

قال رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم كوزو تاشيما اليوم الجمعة إن الاتحاد الياباني لكرة القدم أبلغ الفيفا بمعارضته إقامة كأس العالم مرة كل عامين.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "كيودو" اليابانية فقد صادق رئيس الفيفا جياني إنفانتينو على اقتراح بتنظيم بطولة دولية استعراضية لكرة القدم كل عامين، بدلاً من الأربعة الحالية، لكن تاشيما قال إن اليابان لن تدعم مثل هذا التغيير.

وقال تاشيما خلال مقابلة عبر الإنترنت "في هذه اللحظة، لا يمكننا الموافقة على ذلك"، مضيفًا أنه أبلغ موقف الاتحاد الياباني كتابةً إلى كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتهدد إعادة التنظيم المقترحة للتقويم بتقليل عدد المباريات الدولية الودية التي تستضيفها اليابان، وهي مصدر دخل مهم للاتحاد الياباني لكرة القدم.

ولم يحدد الاتحاد العالمي لكرة القدم حتى الآن أي تعويض للدول الأعضاء التي تواجه خسارة في مثل هذا الدخل، وستعقد اجتماعا يوم 20 من شهر ديسمبر المقبل وذلك لمناقشة التغيير المقترح.

وقد قوبل اقتراح إقامة دورة كأس العالم كل عامين بانتقادات شديدة، بما في ذلك من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم،، لكن الغالبية العظمى من الاتحادات الأعضاء في FIFA أيدت دراسة جدوى إقامة البطولة كل سنتين.

ومن خلال اجتماع عبر الإنترنت أقيم للمدربين الوطنيين الشهر الماضي، وكان من ضمن المتوقعين للحضور مدرب المنتخب الألماني هانزي فليك والذي غاب عن الجلسة، لاسيما أن فكرة الفيفا هذه فقدت الكثير من بريقها، حتى أن أحد الاتحادات الوطنية ألمح إلى أن فكرة إقامة كأس العالم كل عامين قد تؤدي إلى الانسحاب من الفيفا.

أما عن اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف)، فقد صرح بأن كرة القدم في كل أنحاء العالم ينبغي أن تحصل على فرص متساوية، مؤكدا انفتاحه على اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين.