الجمعة 5 يوليو 2024

كانا يريدان مصر.. إنقاذ طائري فلامنجو فى سيبيريا بعد اتخاذ الطريق الخاطئ

الطائرين

الهلال لايت 5-11-2021 | 22:53

ميادة عبد الناصر

أنقذ عمال حقل نفطى طائرين من طيور الفلامنجو الضال في مواقع عميقة في سيبيريا الباردة بعد اتخاذ منعطفات خاطئة أثناء هجرتهما وانتهى بهما الأمر على مسافة 4350 ميلًا وقد تم العثور على الأول  منحرف بالاتجاه في حقل Sporyshevskoye النفطي في منطقة يامالو نينيتس  شبه القطبية مرحبا وذلك بحسب موقع ديلى ميل البريطانى.

قال دينيس إسلاموف ، مشغل الإنتاج:  لقد كانت متجمدة ، ومن الواضح أنها هزيلة وكانت واقفة ، ولكن بعد ذلك ، ربما كانت خائفة ، جلست على الثلج وأخفت رأسها تحت جناحها وأضاف خلعت سترتي ولفتها وأخذناها.

ربما كان الطائر ينوي الطيران من كازاخستان إلى الشتاء في المملكة العربية السعودية أو مصر أو السودان ولكن لأسباب غير معروفة طار شمالًا بدلاً من الجنوب وكانت درجة الحرارة عند الإنقاذ حوالي 7 درجة مئوية تحت الصفر.

تم العثور على الطائر  الثاني المفقود على بعد 1160 ميلاً إلى الشرق  في أبرد منطقة مأهولة بالسكان بشكل دائم في العالم ، ياقوتيا كان مرتجفًا وهزيلًا ، وكان قريبًا من منشأة طاقة روسية مشهورة أخرى ، حقل غاز تشياندينسكوي.

وقالت آنا ليتفينوفا مديرة إنتاج النفط إن العامل سلطان ماجوميدوف أنقذ الطائر بعد أن أدرك أنه زائر من مناخ استوائي.

كانت درجة الحرارة هنا معتدلة بشكل غير معتاد ناقص 5 درجات مئوية ، لكنها كانت شديدة البرودة بالنسبة لطيور النحام التي تبعد أكثر من 4000 ميل عن وجهتها المقصودة.

تم فحص الطائر من قبل عالم البيئة من غازبروم نفت زابولياري وخلص إلى أنه أظهر علامات لسعة الصقيع لكن بعد بضع ساعات عاد الطائر إلى رشده ، ويشرب الماء ، ويستحم ، وهو نشط إلى حد ما.

نحن نطعمه بالخضار والأعشاب البحرية ، واليوم أعطيناه بيضة وسمك بولوك.

رد طائر الفلامنجو على اسم "جريشا" ، لذلك أطلقنا عليه اسم جريشا ، رغم أننا لا نعرف جنسه. "

في كلتا الحالتين ، يبحث منقذو الطاقة عن خبراء في حدائق الحيوان البعيدة للحصول على المساعدة في التعامل مع الحيوانات ومع انخفاض درجات الحرارة ، لا يمكنهم إطلاق الطيور في البرية.

الاكثر قراءة