الجمعة 27 سبتمبر 2024

الجدول الزمني لتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا بـ«إعلام القاهرة»

كلية الإعلام

تحقيقات6-11-2021 | 10:08

إسراء خالد

تبادر جميع الكليات بالجامعات الحكومية، لتطعيم طلابها بلقاح كورونا، خاصًة بعد الإعلان عن عدم السماح لأي طالب بالدخول إلى الحرم الجامعي بعد يوم 15 نوفمبر الجاري، إلا بتقديم ما يثبت حصوله على لقاح كورونا، أو إجراء تحليل "PCR" ويتحمل تكلفته الطالب ويتم تقديمه أسبوعيًا، وذلك وفقًا لقرارات لجنة الأزمات برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات.

وأعلنت كلية الإعلام بجامعة القاهرة عن مواعيد حصول طلابها على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك بعد أن حصل طلابها على الجرعة الأولى منذ بداية العام الدراسي الجديد، وتعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، مواعيد الحصول على الجرعة الثانية لطلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، وفقًا لما أعلنته الكلية.

لقاح كورونا للطلاب

ناشدت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، فى منشور لها على الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، الطلاب المسجلين لتلقى الجرعة الثانية من لقاح سينوفاك بالكلية والمتأخرين عن موعدهم سرعة التوجه لعيادة الكلية لتلقي اللقاح يومي السبت والأحد الموافقين 6، 7 نوفمبر الجاري.

وكانت جامعة القاهرة خصصت 17 نقطة داخل الحرم الجامعي، لتطعيم الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، في كليات «الطب البشري وطب الأسنان، والصيدلة، والحقوق، والتجارة، والآداب، وسياسة واقتصاد، ودار العلوم، والآثار، والعلوم، والتخطيط الإقليمي والعمراني، ورياض الأطفال، والعلاج الطبيعي، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والهندسة، والزراعة، والطب البيطري».

ووجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات بسرعة حصر الطلاب غير الحاصلين على تطعيم كورونا بالإضافة إلى التوسع فى تطعيم الطلاب قبل 15 نوفمبر، تمهيدا لتطبيق قرار مجلس الوزراء بعدم السماح لغير المطعمين بالدخول إلى الحرم الجامعي.

أقرأ أيضًا:

قبل المنع من دخول الحرم الجامعي.. خطوات حصول الطلاب على لقاح كورونا