الإثنين 20 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم السبت.. «مدبولي» يستعرض مقترحا لأحد المشروعات الاستثمارية بـ«العلمين الجديدة»

مدينة العلمين الجديدة

تحقيقات6-11-2021 | 17:02

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 6-11-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في منتصف اليوم، بينها، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لاستعراض المقترح والتصميمات الخاصة بأحد المشروعات الاستثمارية الكبرى، بمدينة العلمين الجديدة، وقيام الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري صباح اليوم بافتتاح عدد من أعمال الحماية من أخطار السيول بمحافظة جنوب سيناء.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها الاستثمارات الحكومية الموجهة لأقاليم الصعيد بخطة العام المالي الحالي 2021/ 2022.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن خطة التنمية تولي اهتماماً خاصاً بالسياسات والبرامج المكانية التي تستهدف تحقيق التقارب في مستويات المعيشة والدخول بين الاقاليم بمعالجة الفجوات التنموية القائمة، ودفع جهود التنمية بما يتوافق ومقومات وخصائص وأولويات كل إقليم، مؤكدة إعطاء الخطة أهمية كبيرة لتنمية محافظات الصعيد لإحداث تنمية حقيقية ملموسة وسريعة من شأنها تحسين جودة الحياة وتوفير فرص العيش اللائق والكريم.

وأشارت السعيد إلى أن الخطة توجه استثمارات حكومية قدرها 92,4 مليار جنيه خلال عام 21/ 2022 لتنمية محافظات الصعيد، ويستحوذ إقليم جنوب الصعيد على النسبة الأكبر من هذه الاستثمارات بنسبة 55,2% بقيمة 51 مليار جنيه، ويليه إقليم وسط الصعيد بقيمة 22,1 مليار جنيه بنسبة 23,9%، في حين تشكل الاستثمارات الحكومية لإقليم شمال الصعيد نسبة 20,9% بقيمة حوالي 19,3 مليار جنيه.

 أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، قيام الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري صباح اليوم بافتتاح عدد من أعمال الحماية من أخطار السيول بمحافظة جنوب سيناء.

حيث قام بافتتاح عدد (٨) أعمال لحماية مدينة الطور من أخطار السيول وهي عبارة عن عدد (٥) بحيرات صناعية و (٣) سدود بتكلفة ٢٤٥ مليون جنيه، كما تم إفتاح عدد (٦٥) من أعمال حماية طابا من أخطار السيول وهي عبارة عن (٤) بحيرات صناعية و (١١) قناة و (٤٤) حاجز توجيه و (٢) حوض تهدئة و (٤) حاجز إعاقة بتكلفة نحو ١٣٢ مليون جنيه.

وأوضح الدكتور عبد العاطي أنه تم خلال السنوات الماضية ويجرى حالياً تنفيذ العديد من أعمال الحماية في محافظة جنوب سيناء، حيث تبلغ أعداد أعمال الحماية المنفذة (٣٦٥) منشأ بتكلفة تصل الى (٦٦٠) مليون جنيه، وجارى العمل في تنفيذ (١٠٢) منشأ بتكلفة تصل الى (٨٧٠) مليون جنيه.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لاستعراض المقترح والتصميمات الخاصة بأحد المشروعات الاستثمارية الكبرى، بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمستثمر السياحي ناصر عبد اللطيف، والمستثمر السياحي نادر هشام، وممثلين عن الشركة المُعدة للتصميمات.

وخلال الاجتماع، تم تقديم عرض حول التصميمات المقترحة للمشروع بمدينة العلمين الجديدة على مساحة نحو 4.5 مليون م2، حيث تمت الإشارة إلى أن هذه التصميمات راعت الاستفادة من مختلف الخصائص والمميزات التي تتميز بها هذه المدينة، وجعلها مدينة ذات طابع سياحي متميز، وجاذبة للمزيد من الاستثمارات السياحية.

وتمت الإشارة إلى أن التصميمات المقترحة للمشروع تستهدف إقامة مجتمع متكامل من الخدمات السياحية والفندقية والسكنية والتجارية والترفيهية، والاستفادة من كافة المعطيات الموجودة بالمنطقة المستهدفة، وما تتمتع به من مقومات طبيعية، تجعل مدينة العلمين الجديدة ضمن أحد أهم المدن السياحية على المستوى العالمي.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، وافتتاح نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي يوم الاثنين المقبل معرضا لمنتجات طلبة الجامعات اليدوية والذي يعد الأول من نوعه الذي تفتتحه الوزيرة تحت شعار "الطلاب المنتجين". 

ويقام المعرض على مساحة ٦٢٥ متر مربع بمجمع الكليات بجامعة الاسكندرية بالتعاون مع رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز قنصوه، و من المقرر أن يستمر المعرض خلال الفترة من ٧- ١٠ نوفمبر ٢٠٢١ ، ويفتح ابوابه لاستقبال الجمهور اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة عصرا. 
 
ويعد هذا المعرض خطوة لتشجيع الطلاب على العمل والإنتاج والدخول إلى سوق العمل والتعرف على احتياجات السوق بحيث يستطيع هؤلاء الشباب تأسيس مشروعات صغيرة ومنتجة والتنشئة على قيم الاستثمار والادخار،ويضم المعرض منتجات خاصة من المشغولات اليدوية والابتكارية من انتاج الطلاب. 

أقرأ أيضًا:

مع اقتراب الشتاء.. كيف يمكن التمييز بين أعراض «كورونا» و«الإنفلونزا الموسمية»