الثلاثاء 18 يونيو 2024

«القصة الكاملة» لهجوم مروع على محطة قطار في ألمانيا

عمليه هجوم تسببت في اصابه 3 أشخاص في ألمانيا

عرب وعالم6-11-2021 | 22:28

رضوي محمد إبراهيم

أعلنت الشرطة الألمانية، حادثة تسببت في إصابة 3 أشخاص نتيجة هجوم شاب بسكين على قطار في بافاريا. 

وهناك ثلاثة أشخاص جرحوا في الهجوم وأنه تم القبض على منفذ الهجوم وهو شاب من أصول عربية يبلغ من العمر 27 عاما.

وبحسب ماقالته الشرطه الألمانية أنه ليس عملًا إرهابيًا وتستبعد الهجوم الإرهابي عن تلك الحادثة وأنه مجرد شخص يعاني من الاضطرابات العقلية.

وقدم المتحدث باسم الشرطة أن خلفية الحادث ليست واضحة، لكن الشرطة تلقت مكالمة حول الحادث في تمام الساعة 9:20 صباحًا بالتوقيت المحلي.

قالت الشرطة إن القطار متوقف حاليا بالقرب من بلدة Seubersdorf في منطقة Upper Palatinate بولاية بافاريا.

وقال متحدث باسم شركة السكك الحديدية الألمانية دويتشه بأنه تم إغلاق خط السكة الحديد بين ريغنسبورغ - نورمبرغ منذ حوالي الساعة 9 صباحًا، وأوضح المتحدث أيضاً  أن المهاجم تمكن من مغادرة القطار، ولكن بدأت الشرطة في ملاحقته، وخلال هذه المطاردة أطلقت النار على المهاجم وأردته قتيلا.

وفي مايو من ذات العام 2016، نفذ شخص مضطرب عقليا يبلغ من العمر 27 عامًا اعتداء مماثلا بالسلاح الأبيض في محطة قطارات محلية ما أسفر عن سقوط قتيل وإصابة ثلاثة بجروح، وفق ما أورده موقع الوحدة الدولية التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية swissinfo.

 والهجوم  آثار في البداية مخاوف من أن يكون منفذه متشددا لأنه هتف الله أكبر، فاعتقد البعض أنه يتبع لتنظيم إرهابي إلا أن الشرطة قالت فيما بعد إن الرجل ظهرت عليه أعراض الاضطراب وهذا هو السبب الذي أوصله لفعل تلك الحادثه وأنه تم التعامل معه والسيطرة علي الوضع في نفس اللحظة.