الثلاثاء 21 مايو 2024

تونس تتمكن من تطعيم أكثر من 50 % من مواطنيها ضد كورونا

فيروس كورونا

عرب وعالم6-11-2021 | 21:04

دار الهلال

 أعلن وزير الصحة التونسي، علي مرابط، أن بلاده تمكنت من تلقيح أكثر من 50% من الفئة المستهدفة باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد. وقال مرابط، في تصريحات صحفية اليوم /السبت/ بمناسبة الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، إن الوضع الوبائي في تونس في تحسن.

وأبرز أن عدد الوفيات اليومية بكورونا في الفترة الأخيرة لا يتجاوز 10 وفيات في حين لا تتجاوز الإصابات المكتشفة 120 حالة، إضافة إلى تراجع نسبة التحاليل الإيجابية لتقصي الفيروس. ووفق اخر الإحصائيات الرسمية، سجلت تونس 3 وفيات و83 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد..

وارتفع بذلك العدد الجملي للوفيات منذ ظهور الفيروس في تونس في مارس 2020 إلى 25ألفا 267وفاة، فيما بلغ إجمالي الإصابات المعلن عنها 713154 إصابة.. فيما بلغ العدد الجملي للمتعافين من فيروس كورونا 686 ألفا 713شخصا، وذلك بعد تسجيل 54 حالة شفاء .

في الأثناء، قامت الفرق الصحية المختصة التابعة للإدارة الجهوية للصحة بالقيروان، وسط غرب تونس، اليوم، بعملية تقص ميداني للمخالطين لمصابين بكورونا تم من خلالها اكتشاف بعض الحالات الإيجابية وكانت في مجملها لا تستدعي الإيواء بالمستشفيات، وذلك إثر ظهور بعض الحالات الإيجابية المجمعة لإصابات بفيروس كورونا بمعتمدية الشراردة.

وأكدت الوزارة اتخاذها كل التدابير الوقائية اللازمة في الغرض من بينها العزل الصحي للحالات الإيجابية والمتابعة الطبية ومواصلة مراقبة المخالطين. يشار إلى أن عمليات التقصي بالمنطقة المذكورة لا تزال جارية إضافة إلى تكثيف عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا بالمناطق المجاورة.