السبت 27 ابريل 2024

في كل الأوقات.. وصفة البريوش باللحمة المفرومة جديدة ولذيذة

صورة البريوش باللحمة المفرومة

سيدتي7-11-2021 | 01:43

سعيدة حسن

اعتادنا على تناول البريوش كصنف من الحلويات، بينما يحرص الشيفات والمهتمين بالتجديد في وصفات الطعام على المزج بين الحلويات والأطباق الرئيسية فيقدمون أشهى الأكلات.

في السطور التالية؛ نعرض مكونات وصفة البريوش باللحمة المفرومة؛ وكيفية الإعداد والتحضير على طريقة الشيف الشربيني؛ كوجبة جديدة وشهية مناسبة لكل الأوقات.

المقادير

عجينة البريوش

نصف كيلو دقيق

رشة سكر

رشة ملح

100 جرام زبدة

كوب لبن

خميرة فوية

حشو العجينة

لحمة مفرومة

بصل مفروم

ثوم مفروم

كرفس

كرات

زنجبيل

ملح

فلفل أسود

بهارات

جوز الطيب

زيتون أسود مخلي

زعتر

فلفل أخضرو ألوان

لتزين الوجه

صفار بيضة

لبن

جبنة موتزاريلا

طريقة الإعداد والتحضير والطهي

الخطوة الأولى

يتم تجهيز العجينة من خلال إضافة الدقيق، والماء الدافيء، واللبن، والسمن، ورشة الملح، ورشة السكر، والخميرة الفورية في العجانة؛ وبعدها نتركها لتختمر، ويتم تغطيتها بكيس بلاستيك.

الخطوة الثانية "الحشو"

في مقلاة يتم إضافة البصل والثوم المفروم، وزيت الزيتون، مع التقليب حتى يتحول البصل إلي اللون الأصفر، ثم نضيف اللحمم المفروم، ونستمر في التقليب حتى يتحول لون اللحمة المفرومة من الأحمر إلى لون النضج

الخطوة الثالثة

في أثناء تعصيج اللحمة؛ يتم فرم الزنجبيل الفرش، والفلفل الأخضرو الألوان، والكرفس، والكرات، وشرائح الزيتون الأسود، مع إضافة الزعتر  والملح، والبهارات عليها مع الحرص أن تكون المكونات بعد الفرم خشنة؛ بعدها يتم إضافتها إلى تعصيجة اللحم المفروم.

الخطوة الأخيرة

يتم حشو العجينة بعد الاختمار باللحم المفروم المعصج؛ ثم نزين الوجه بخليط صفار بيضة مع اللبن، ثم إضافة الجبنة الموتزاريلا بعدها ندخله الفرن حتى النضج.

Dr.Randa
Dr.Radwa