الإثنين 1 يوليو 2024

لحظة مرعبة لـ «مظليين» قفزوا من طائرة وقت سقوطها

لحظات سقوط الطائرة

عرب وعالم7-11-2021 | 01:57

منة سيد بكر

تنشأ العديد من الكوارث نتيجة الأعطال المفأجاة، والأخطاء غير المحسوبة وغير المرحب بها، مما تتسبب في حوادث موجعة تؤدي إلى إنهاء حياة أشخاص أو إحداث مشاكل لهم قد تلازمهم مدى الحياة. 

لحظات مرعبة تعرض لها ركاب الطائرة قبل وفاتهم بسبب خروجها عن نطاق السيطرة وتسببت في مقتل أشخاص بعدما قفزوا من الطائرة قبل لحظات.

وأظهرت اللقطات التي التقطها مصور الفيديو لطاقم فريق الطائرة وهي تسقط مباشرة في الأرض مع سقوط تسعة أشخاص من حولها قامت بالصدام بهم بعد قفزهم منها في موسيل باي، جنوب إفريقيا. 

وقال برنارد جانسي فان رينسبيرغ، لاعب القفز بالمظلات  كيف يمكن أن يشعر بأن الطائرة تتوقف قليلاً بينما كان هو وزملاؤه في يستعدون  للقفز بالمظلات وعلى الفور "علموا أن هناك شيئًا ما خطأ".

 قفز بسرعة من الطائرة لكن الأشخاص الثمانية الآخرين كانوا "يركزون بشكل كامل على تحقيق الوضع الصحيح وتوقيت الخروج" لذلك استمروا في التمسك.

قال: "إنه لأمر رائع وغير مألوف أن ترى طائرة القفز أسفلك في السقوط الحر"، وتابع "كانت اللحظة سريالية ولم أصدق ما كنت أراه".

"حدث كل شيء بالحركة البطيئة وأتذكر أنني كنت أفكر "هل أرى حقًا الطائرة وهي تدور حول مقدمة الطائرة إلى جوارنا؟ "، وتابع  "بعد الدوران ، بدأت الطائرة تنحرف تحتنا".

لحظات خروج الطائرة عن السيطرة

أظهرت اللقطات المرعبة أن الطائرة بدأت ببطء في الالتفاف بينما كانت في الهواء على ارتفاع 16000 قدم، قبل أن ترتفع رأسا أولاً نحو الأرض، يبدو أن المتوفيين أخطأوا بفارق ضئيل عن الطائرة التي سقطت على بعد أمتار قليلة منها.

ووفقًا لتقارير صحيفة "7News"، كان هناك خمسة أشخاص آخرين في الطائرة طوال فترة الهبوط، لكن لحسن الحظ، تمكن الطيار من إستعادة السيطرة والهبوط بأمان.