الجمعة 28 يونيو 2024

«المنقوش» تنفي تسليم الليبي أبوعجيلة مسعود في «لوكربي»

وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش

عرب وعالم7-11-2021 | 02:29

اسراء السيد

نفت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش، ما نسب إليها بخصوص المواطن الليبي أبوعجيلة مسعود.

وقالت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الليبية على "فيسبوك" إن المنقوش فندت صحة ما نسب إليها بخصوص المواطن الليبي أبوعجيلة مسعود، نافية بشكل قطعي ذكرها للشخص المعني خلال مقابلتها مع قناة بي بي سي البريطانية.

وزيرة الخارجية

وأوضحت الوزير أنها أجابت عن سؤال متعلق بضحايا لوكربي وضحايا تفجير مانشستر أرينا الذي وقع سنة 2017 واتهم بتنفيذه مواطن بريطاني من أصول ليبية، مشيرة إلى أن هذه المسائل من اختصاص مكتب النائب العام في ليبيا الذي يتولى معالجتها بين المؤسسات القضائية بالبلدين.
وأشادت وزيرة الخارجية الليبية بنتائج مؤتمر استقرار ليبيا، واصفة إياها بالإيجابية، كما أنها لاتزال تلقى صدى واسعا في الأروقة الليبية، فيما اعتبرته إنجازًا لليبيا سيسهم في تحسين وتعزيز وضع البلاد في الساحة الدولية والإقليمية.

واختمت وزارة الخارجية الليبية، في منشورها، بعدم تداول ونشر الأخبار الكاذبة والمضللة للرأي العام، محذرة من أن ذلك يأتي ضمن الجرائم التي يعاقب عليها القانون.

والجدير بالذكر أن المجلس الرئاسي الليبي أعلن، أمس السبت، وقف وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، عن العمل، وإحالتها للتحقيق على خلفية تصريحاتها الأخيرة بخصوص قضية تفجير لوكربي عام 1988 الذي وقع عام 1988 ومخالفات أخرى.

وقالت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي، نجوى وهيبة أن قرار وقف الوزيرة الليبية عن العمل يعد احتياطيا بغرض التحقيق.

وأكدت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، أن الحكومة تنوي التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية لتسليم المطلوب في قضية لوكربي.
 
وأضافت الوزيرة في مقابلة لها الأربعاء الماضي، أن الحكومة الليبية تتفهم ألم وحزن أسر ضحايا الحادث، لكنها بحاجة إلى احترام القوانين، وفق تعبيرها.

الاكثر قراءة