الأحد 16 يونيو 2024

طفل إندونيسي يستعرض مهارات الدفاع عن النفس .. فيديو

طفل أندونيسي يستعرض مهارات الدفاع عن النفس (فيديو)

الهلال لايت 7-11-2021 | 13:33

مى كامل

 

انتشر مقطع فيديو طريف على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في إندونيسيا يظهر فيه طفل إندونيسي يبلغ من العمر أربع سنوات وهو يقوم باستعراض مهارات فنون الدفاع عن النفس.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد تم نشر مقطع فيديو لصبي إندونيسي يبلغ من العمر أربع سنوات يستعرض مهاراته في فنون الدفاع عن النفس وذلك في شوارع عاصمة البلاد جاكرتا.

يظهر في الفيديو الطفل وهو يقوم بما يسمى بـ Pencak Silat بالإندونيسية أو بينشاك سيلات وهو فن مشهور جدا في إندونيسيا من فنون الدفاع عن النفس، ويظهر وهو يتعامل بمهارة مع سلاحين وهو يقاتل خصمًا وهميًا، وبعد أن تم نشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لاقي مزيج من التعليقات الإيجابية حيث قام العديد من رواد التواصل الاجتماعي بالإشادة بالطفل قائلين إنه لطيف كما أنه بهذه الحركات الدفاعية قام بمزيج من المرح والرشاقة.

وبينشاك سيلات هو اسم لفن من فنون القتال وتعني كلمة "سيلات" أحد الفنون الأندونيسية أما "بنشاك" فهو اسم مدينة في إندونيسيا وقد ظهرت هذه الرياضة في أندونيسيا ويقول البعض أن مكان ظهورها بالتحديد هو جزيرة سومطرة الأندونيسية وهي في الأصل فن عسكري.

وقد انتشرت هذه الرياضة بعد ذلك في ماليزيا والفلبين وبروناي وجنوب تايلاند وأرخبيل الملايو بشكل عام ثم بدأت تعرف طريقها إلى العديد من دول العالم.

وقد عرفت هذه الرياضة منذ بدايتها إقبالا كبيرا من الطلاب الذين كانوا يمارسونها في مدارس الأليران ورغم ذلك فهي غير موجودة في تقاليد بعض الجزر الأندونيسية كما أن غالبية من يمارسونها في إندونيسيا هم مسلمون، ويبقى أنه ليس معروفا تاريخ هذه الرياضة غير أن بعض المصادر تشير إلى أنها ارتبطت بانتشار الإسلام في أرخبيل الملايو.