الأربعاء 8 مايو 2024

الثلاثاء.. أول اختبارات الورشة المجانية لاكتشاف مواهب الغناء والعزف ببيت السناري

بيت السناري

ثقافة7-11-2021 | 14:23

عبدالله مسعد

ينظم بيت السنارى بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة يوم الثلاثاء المقبل، أول اختبارات الورشة المجانية لاكتشاف مواهب الغناء والعزف.

 ويجرى بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية، اختبارات الورشة، يومى 9 و16 نوفمبر الجارى، أما اختبارات الموهوبين في العزف، فيومى 23 و30 من الشهر نفسه، مع إحضار الآلة الموسيقية لحين توفرها، وذلك فى الساعة الثالثة حتى السادسة مساء.


 ومن القرر أن تنقسم الورشة إلى قسمين الأول: يهتم باكتشاف الموهوبين فى الغناء من سن 16 وحتى 45 سنة، أما الثانى: فيركز على اكتشاف الموهوبين فى العزف على الآلات الموسيقية من سن 10 سنوات وحتى 50 سنة.

 وتهدف الورشة إلى التشجيع على الفن الهادف والتعريف بالموسيقى وأهميتها فى حياة الفرد والمجتمع، وكذلك تشجيع الشباب على الاستفادة من مواهبهم ومهاراتهم، بالإضافة إلى اتاحة مبدأ تكافؤ الفرص أمام الجميع.

يذكر أن بيتِ السناري واحدا من القصور الفخمة الباقية التي تم بناؤها للصفوة بناه صاحبه إبراهيم كتخدا السناري وأنفق عليه أموالاً طائلة عرف هذا البيتِ كأحد ثلاثة بيوت ولكن بيت السناري هو البيت الوحيد الباقى من البيوت.

يقع هذا المنزل في حي الناصرية بالسيدة زينب في نهاية حارة غير نافذة تعرف حاليا بحارة منج و يوصل اليها الان مباشره من عطفة في أول شارع الكومي يميناً تتصل مع حارة حسن الكاشف الموصله لحارة منج أو من حارة ملاصقة لسبيل السلطان مصطفي توصل أيضا لحارة حسن الكاشف، وتسمى حارة "منج" نسبة إلى أحد علماء الحملة الفرنسية الذين أقاموا بهذا المنزل عند احتلالهم مصر.

Egypt Air