الأربعاء 26 يونيو 2024

غرفة للعبيد داخل مدينة أسطورية قديمة تكشف العديد من الأسرار (صور)

العلماء يعثرون على غرفة للعبيد داخل مدينة أسطورية قديمة تكشف العديد من الأسرار (صور)

الهلال لايت 8-11-2021 | 00:32

إيمان علي

في مفاجأة جديدة، اكتشف مجموعة من علماء الآثار عن حجرة خاصة بالعبيد خارج مدينة بومبي الأسطورية الشهيرة، لتجيب عن العديد من التساؤلات بشأن أوضاع العبيد قبل مئات السنوات في إيطاليا.

وأوضح العلماء أن الحجرة كانت مدفونة بسبب رماد بركان ضخم ضرب المدينة قبل مئات السنوات، وداخلها تم العثور على أسرّة نوم، ما يكشف العديد من التفاصيل عن الأوضاع المعيشية للعبيد في المدينة القديمة التي دفنها ثوران بركان، حيث وجد العلماء في الحجرة 3 أسرة من الخشب وسلسلة من الأشياء الأخرى من بينها قوارير وأباريق خزفية وإناء.

وقال وزير الثقافة الإيطالي داريو فرانشسكيني: "يثري هذا الكشف الجديد المهم فهمنا للحياة اليومية لسكان بومبي القديمة، خاصة تلك الطبقة في المجتمع التي ما زال القليل معروفا عنها".

وبموجب القانون الروماني اعتُبر الخدم ضمن الممتلكات وليس لهم هوية شخصية.

وأعلى الأسرة عثر علماء الآثار على سحارة من الخشب تحتوي على أشياء من المعادن يمكن أن تكون جزءا من سروج الخيول بينما عثر على رافعة عربة على أحد الأسرة.

وقالت وزارة الثقافة إن طول كل من اثنين من الأسرة 1.7 متر بينما طول الثالث 1.4 متر، ما يشير إلى أن الحجرة خاصة بأسرة صغيرة من العبيد.

وكان عدد سكان بومبي التي تبعد عن نابولي 23 كيلومترا نحو 20 ألف شخص عندما دفنها الرماد والحصى الخفيف والتراب بعدما تعرضت في عام 79 بعد الميلاد لقوة ثوران تعادل عددا كبيرا من القنابل الذرية.


الاكثر قراءة