الخميس 16 مايو 2024

رعب الهالوين ليس الوحيد.. طبق فيتنامي أهم مكوناته الدم

طبق تقليدي فيتنامي أهم مكوناته الدم الخام

الهلال لايت 8-11-2021 | 01:00

مى كامل

بعد انتهاء موسم الاحتفال بعيد الهالوين، ربما مازال العالم يفاجئنا بأشياء مرعبة أخرى، إليك على سبيل المثال طبق رعب مثالي مصنوع من الدم الخام.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فهذا الطبق المخيف مصنوع من دم الحيوانات مع خليط من أجزاء من أعضاء الخنازير.

هذا الطبق المثير للاشمئزاز للكثير من الناس بمجرد معرفة مكوناته، هو في الواقع طبق تقليدي في منطقة في فيتنام.

الطبق التقليدي الفيتنامي مصنوع من دم البط وأجزاء من أعضاء حيوان الخنزير الممزوج بصلصة السمك والمياه المالحة، ثم يُسكب هذا المزيج فوق الأجزاء الداخلية المفرومة والمحمصة بالفول السوداني والأعشاب والفلفل الحار.

يزعم العديد أن تلك الوجبة طعمها لذيذ وسيشعر متذوقها أن طبقة الدم التي تعلو الخليط تمامًا مثل الجيلي، وينصح العديد بعدم الحكم عليه إلا بعد تجربته.

وتسمي تلك الوجبة "تيت كانه" وهي وصفة تقليدية مصنوعة من دم البط النقي وأحشائه ولحومه، مع أجزاء من لحوم الخنزير، يتم خلط الدم المستخرج حديثاً مع كمية معينة من صلصة السمك لمنع تجلط الدم، ثم يتم تخفيف ربع لتر من الدم باستخدام خمس إلى ست ملاعق صغيرة من صلصة السمك، ويُخزن الطبق المحضر في الثلاجة لتصبح طبقة الدم مثل الجيلي.

وهناك العديد من المأكولات والأطباق العالمية التي تحتوي مكوناتها على الدم، ومنها نقانق الدم والتي يتم صنعها من اللحم المفروم والدم الذي يتم تجفيفه ودمجه مع الحشوة حتى يصبح سميكاً وصلباً، كما يمكن استخدام اللحوم والدم القادمة من الماعز والبط والأغنام والحمير والخيول والبقر في صنع هذه اللحوم، تتوفر أنواع مختلفة من هذا النوع من النقانق حول العالم،وفي فرنسا، تُعرف باسم بودين، لكنها الأكثر شعبية في أمريكا.

أما بلودبلاتار فهي فطائر تحتوي على دماء الحيوانات المخفوقة بالبصل والدقيق وبعض التوابل الأخرى، وهي مشهورة في السويد وفنلندا، وتقدم مع شراب حلو أو مربى الفاكهة.