الأربعاء 8 مايو 2024

الموسيقار هشام نزيه: والدى اشترى لى «أصغر أورج» ولم أدرس الموسيقى

هشام نزيه

فن8-11-2021 | 01:09

فال الموسيقار هشام نزيه، إنه لم يدرس الموسيقى في الأصل وأنه تخرج في كلية الهندسة  ولايوجد علاقة بينهما لكنه في ذات الوقت أبدى حبه لمجال الهندسة كعلم وفي ذات الوقت عشق الموسيقى   

وأضاف في لقاء خلال  برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON قائلاً : " أنا بحب الاتنين.. كنت طفلا صغيرا  بيلعب المزيكا والناس والجيران بينزلوا يتفرجوا علي".


وواصل: "كان عند أورج صغير جداً  بلعب عليه وتقريباً كان أصغر "أورج في الدنيا "  ومنذ عمر خمس سنوات كنت  بعزف عليه.. ووالدي علمني الموسيقى والعزف "، كاشفاً أن والده لم يكن له علاقة بالعزف في الاساس:  أبي قام بشراء "أورج" بالتقسيط  لأنه  كان باهظ الثمن.

وأوضح  أن عائلته لأمه  بها عدد من الفنانين حيث أن عم والدته هو المخرج حسن الإمام والفنان حسين الإمام ومودي الامام: " مودي الامام يمثل لي الاخ الاكبر والصديق المقرب لي في الدنيا كلها   وكان له فضل كبير علي  وعلمني كثيراً دون أن يقصد "


واستطرد : " مودي الإمام جريء في شغله وتفكيره ودون هذه الجرأة  لن يتحقق النجاح لاننا مش هنعيش غير مرة واحدة لانها   تنمي الخيال وهو سبب نجاح مودي الامام "


كاشفاً أن والده لم يكن فناناً محترفاً بل كان ضابطاًفي البحرية  ولم يكن موسيقاراً لكنه هو من علمني الموسيقى  قائلاً : " طول الوقتب نسمع مزيكا  في كل الاوقات حيث كانت الموسيقى كانت نشاط من أنشطة البيت".

Egypt Air