الخميس 23 مايو 2024

فرقة «تقاسيم عربية» تحيي حفلا غنائيا في بيت السحيمي.. الخميس

فرقة تقاسيم عربية

ثقافة8-11-2021 | 18:32

هدير إسماعيل

تستعد فرقة "تقاسيم عربية" لإحياء حفل غنائي في بيت السيحمي، يوم الخميس الموافق 11 نوفمبر الجاري في تمام الساعة السابعة 7 مساء، بقيادة المايسترو محمد خيري، وتنشد الفرقة مجموعة من الأغاني التراثية.

وتهدف الفرقة إلى تقديم الأغاني التراثية وبث المعرفة في نفوس الأجيال الجديدة منها، خاصة الأغاني الكلاسيكية مثل أغاني عبد الوهاب، أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، في محاولة منها على إعادة إحياء الموسيقى العربية والمصرية وتأدية أشهر الأغاني للمطربين المصريين.

يذكرأن فرقة تقاسيم عربية تم تأسيسها عام 2017 وتحيي الحفلات الغنائية منذ هذه المدة، وأقامت العديد من الحفلات في معرض الكتاب والمراكز الثقافية منها مركز طلعت حرب وبيت السحيمي، وتقدم أقوى المواهب الغنائية من خلال التعمق في التراث الغنائي المصري.

يشار إلى أن بيت السيحمي، بيت عربي ذا تصميم شرقي يقع في حارة الدرب الأصفر بحي الجمالية، كما انه يختص بالندوات والأحداث الثقافية التي ترقى بالمجتمع المصري وتبث به روح الثقافة والمعرفة العامة.

كما أنه تابع لصندوق التنمية الثقافية، ويستضيف فرق فنون التراث الشعبي المتنوعة، حيث يدمج بين الفنون الغنائية والموسيقية أو العروض للفرق التشكيلية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل للشباب في المجالات المختلفة، ويهتم بالأطفال في مرحلة النشء وذلك لحماية الموروث الثقافي المصري من الاندثار والعمل على تبادله مع الأجيال القادمة.