الأربعاء 15 مايو 2024

«الدحيح» ورواية 2020 ضمن إصدارات دار الشروق بمعرض الشارقة للكتاب

معرض الشارقة الدولي للكتاب 2021

ثقافة8-11-2021 | 17:13

سارة أشرف

يواصل  مهرجان الشارقة الدولي للكتاب فعالياته حتى الـ13 من نفس الشهر، وقد شاركت العديد من دور النشر المصرية والعربية بالمعرض مثل دار الشروق التي عرضت أحدث إصدارتها بالمعرض.

وتعددت المعروضات ما بين كتب نفسية وتاريخية وسياسية والروايات المترجمة، بالإضافة إلى  روايات قديمة وحديثة ومجموعات من القصص القصيرة، والكتب والقصص الخاصة بالأطفال بإختلاف المراحل العمرية، كما استضافت الدار العديد من الكتاب لتتيح للجمهور الحصول على نسخ موقعة من كتَابهم المفضلين.

 

وكان من ضمن المتواجدين " أحمد الغندور" أحد أشهر صناع المحتوى في السنوات الأخيرة فكان من ضمن إحدى الكتب الصادرة حديثًا هو كتاب " الدحيح.. ما وراء الكواليس" للكاتب طاهر المعتز بالله"  ويناقش الكتاب قصة صعود الغندور من شاب يقوم بتصوير مقاطع فيديو لتبسيط المحتوى العلمي لواحد من أشهر البرامج على  اليوتيوب ومنصات التواصل  حيث بلغت مشاهداته لمليار مشاهدة  على مستوى العالم.

 

كما انضمت  لقائمة "صدر حديثًا" ضمن إصدارات الدار  رواية "2020 " للكاتب نعيم صبري والتي تقدم محاكاة روائية للواقع في سنة الجائحة التي غيرت حياة ملايين البشر، وكتاب الإمساك بالقمر لمحمود الورداني و رواية شهد القلعة للكاتب إبراهيم عبدالمجيد.

 

 

كما تواجدت جميع إصدارات الشروق القديمة  والتي ضمت  قائمة " الأكثر مبيعاً" والتي كان من ضمنها " أولاد حارتنا، ذكر شرقي منقرض ، عشاء برفقة عائشة، لوكاندة بير الوطاويط، يوتوبيا، على بلد المحبوب، أنبياء الله، سنوات الجامعة العربية، طبيب ارياف، حظر نشر، حكاية فرح"، كما قدمت الدار خصومات وصلت 40% على جميع الإصدارات.

 

كما قام الأديب الكويتي" طالب الرفاعي" الفائز بجائزة "شخصية العام الثقافية" بزيارة جناح الشروق وتوقيع النسخ للقراء، كما شاركت بالمعرض الكاتبة منصورة عزالدين والكاتب وليد علاءالدين.

 

تعتبر هذه هي الدورة الأربعون لمعرض الشارقة الدولي للكتاب والذي تأسس في 1983م ويعقد المعرض في مدينة الشارقة الإماراتية كل عام من الثالث من نوفمبر وحتى الثالث عشر من نفس الشهر.