الخميس 23 مايو 2024

خبراء: "من المستحيل" أن تحقق نيجيريا هدف تطعيم 40% من سكانها نهاية العام الجاري

نيجيريا

عرب وعالم8-11-2021 | 15:02

دار الهلال

 حذر خبراء في قطاع الصحة النيجيري من أنه سيكون "من المستحيل" بالنسبة لنيجيريا تحقيق هدفها المتمثل في تطعيم 40 بالمئة من سكانها ضد (كوفيد-19) بحلول نهاية العام الجاري لأن المرض لا يؤخذ فيها على محمل الجد.

وقال الخبراء إنه تم تطعيم أقل من 5ر1 بالمئة من سكان نيجيريا البالغ عددهم 206 ملايين نسمة بشكل كامل ولكن مع مقتل عدد أكبر من الأشخاص في النزاعات العام الماضي وتسجيل وفيات جراء الملاريا أعلى بكثير من وفيات كوفيد-19، يعتقد الخبراء أن فيروس كورونا يحتل أسفل قائمة مخاوف الكثيرين في البلاد، بحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الاثنين.

ووفقا للصحيفة، تم التشكيك في جدوى خطة التطعيم النيجيرية عندما أعلن عنها في شهر يناير الماضي..ويرى الخبراء أن الأمر يبدو الآن مستحيلا فعدد اللقاحات المتوفرة في نيجيريا لن يكون كافيا لجميع الذين سيتقدمون.

وقال الخبراء: "إذا أردنا تحقيق الهدف ، فنحن بحاجة إلى المزيد من الجرعات لتكون متاحة ويجب حشد الناس للتقدم وأخذ اللقاح لا يتقدم عدد كاف من الناس حتى لأخذ اللقاحات المتاحة لا يأخذ الناس المرض على محمل الجد لأن شدته ليست كما هو متوقع تصور المخاطر ليس كما ينبغي".