الثلاثاء 21 مايو 2024

غدا.. ورشة إنشاد ديني لـ محمود التهامي بقصر الأمير طاز

محمود التهامي

ثقافة8-11-2021 | 15:40

هدير إسماعيل

ينظم مركز الإبداع الفني بقصر الأمير طاز، ورشة الإنشاد الديني والابتهال للمنشد محمود التهامي، و ذلك غدًا الثلاثاء الموافق 9 في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

وتهدف ورشة الإنشاد الديني إلى مواجهة الأفكار المتطرفة والإرهابية بطرق حديثة، وتعليم النشء الإنشاد الديني وجعله سلاحًا ضد العنف أو التطرف الذي يطرأ على الشباب في فترات معينة من الحياة، بالإضافة إلى تجديد الخطاب الديني ونشر التسامح والمحبة بين المجتمع، خاصًة للمكانة التي يتمتع بها فن الإنشاد وقربه من أفراد المجتمع.

كما تقام الورشة يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، ومقرها قصر الأمير طاز، وتم تأسيسها من خلال الشيخ محمود التهامي عام 2014، وتبنت العديد من المواهب الشابة حتى تخرج منها أكثر من 500 منشد من مختلف البلاد.

يذكر أن الشيخ محمود التهامي من أشهر وأبرز محترفي فن الإنشاد الديني والابتهال بعد شقيقه ياسين التهامي، كما يجيد العزف على آلات تورية منها العود والكمان، وله أكثر من 18 ألبوم في الأسواق،  وأكثر من مائتين وخمسين قصيدة من ألحانه وإنشاده.

كما عمل مع كبار من الملحنين منهم  الملحن عمار الشريعى، والملحن صلاح الشرنوبي، والملحن حسن أبو السعود، والملحن محمد فرغلي.

ويحرص مركز الإبداع بقصر الأمير طاز التابع إلى صندوق التنمية الثقافية على تقديم الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة،  وغرس القيم الوطنية والدينية في عقول الأطفال وترسيخها، ولذك ينظم مجموعة من الورش التي تهدف إلى استخراج المواهب في الغناء أو الفنون المختلفة.