الجمعة 10 مايو 2024

نائب وزير التعليم يتفقد انتظام الدراسة بالمنوفية

جانب من الجولة

محافظات8-11-2021 | 18:25

أحمد عبد السميع

استقبلت قرية شما بمحافظة المنوفية مساء اليوم الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين لمتابعة انتظام الدراسة ببعض مدارس القرية للفترة المسائية ومتابعة العمل بمشروع توسعة مدرسة الشهيد سامح طاحون ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة للوقوف على نسب تنفيذ عملية الاحلال والتجديد بالمشروع .

وقام نائب الوزير يرافقه هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية ويسري عيد مدير عام إدارة أشمون التعليمية والدكتور حسن الخولي رئيس مجلس الأمناء بالمنوفية بتفقد انتظام العملية التعليمية بمدرسة شما الابتدائية بنين ومدرسة الشهيد محمد عيسى العليمي الإعدادية للفترة المسائية حيث تابع حجازي انتظام الدراسه في ظل  الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا موجها بتطبيق كافة القرارات والتعليمات والكتب الدورية التي من شأنها تقليل كثافة الفصول مما يساعد في تحقيق التباعد بين الطلاب كما تفقد حجازي قاعات رياض الاطفال وبعض فصول الصف الاول الابتدائي مؤكدا على أهمية إدارة الصف في صورة عمل جماعي تعاوني موضحا لمعلمات رياض الاطفال الدور الهام الذي يقوم به الميسر في توصيل المعلومة للأطفال.

وشهد حجازي والوفد المرافق له حصة تربية رياضية بفناء مدرسة الشهيد محمد عيسى العليمي الإعدادية كما استمع لآيات من الذكر الحكيم بصوت الطالب محمود هاني من حفظة القرآن الكريم بالمدرسة والذي يتميز بصوته العذب وإجادته للقراءة.

وتابع اليوم هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية انتظام الدراسة ببعض مدارس الفترة المسائية بقرية شما التابعة لمركز أشمون رافقه خلال الجولة يسري عيد مدير عام إدارة أشمون التعليمية.

شملت الجولة تفقد انتظام الدراسة بمدرسة شما الابتدائية بنين حيث اطمئن على نسب الحضور بين التلاميذ والعاملين بالمدرسة كما تفقد الفصول الدراسية وقاعات رياض الاطفال كما شهد توزيع التغذية المدرسية على التلاميذ.

وخلال جولته بالمدرسة وجه مدير المديرية  برفع مستوى النظافة بالمدرسة وزيادة الاهتمام بالاجراءات الاحترازية والوقائية كما وجه بسرعة إعادة تمهيد وتسوية فناء المدرسة وتخطيطه وزيادة عدد سلات القمامة كما شدد على أهمية تواجد هيئة الإشراف بأماكنهم ومراقبة نشاط التلاميذ أثناء الفسحه حرصا على سلامتهم وكلف مدير عام إدارة أشمون بمتابعة المدرسة للتأكد من تنفيذ ذلك .

وفي ذات السياق تفقد عنتر ويسري عملية توسعة مدرسة الشهيد سامح محمد طاحون الابتدائية إحلال وتجديد ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " موجها سرعة الانتهاء من كافة أعمال التوسعة بالمدرسة.

Dr.Radwa
Egypt Air