الثلاثاء 18 يونيو 2024

عمرو عابد: متحمس لمهرجان القاهرة السينمائى (خاص)

عمرو عابد

فن8-11-2021 | 23:24

مديحه عاشور

يستعد الفنان عمرو عابد للمشاركة في الدورة الثالثة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي تبدأ فعالياته في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل.

وقال عمرو عابد لبوابة "دار الهلال" إنه متحمس جدا للدورة ال 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، والمهرجان عام بعد عام يطور من نفسه،كما أن اختيارات الأفلام مميزة، وأكد أن كل دورة فى المهرجان تضيف على الدورة التى سبقتها وبذلك كل دورة هى الأهم.

وأضاف أنّه سعيد باختيار فيلمه الجديد الحفرة، للمشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 خاصة أنه أول فيلم يقوم بكتابته وإخراجه.

"فيلم الحفرة" من إخراج وكتابة عمرو عابد، وإنتاج كريم قاسم، ومن بطولة صدقي صخر، وأحمد البنهاوي، ومونتاج سارة عبد الله، ومن تصوير ماجد نادر مونتاج: سارة عبد الله، تصميم شريط الصوت: سارة قدوري، موسيقى تصويرية: شريف ثروت، تلوين ومؤثرات بصرية: أحمد أبو الفضل، ميكساج: محمد صلاح.

وتدور أحداث الفيلم في منطقة خارج القاهرة ومثل الغابة، وتحدث مواجهة بين شخصين يعتقدان أنهما من أقرب الأشخاص لبعضهما، ثم يكتشفان أنهما لا يعرف كلاهما الآخر تمامًا.

يشار إلى أن الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

وقد تم الإعلان من خلال مؤتمر صحفى ل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن برنامج دورته الجديدة، ويشمل تكريم الفنانة نيللي.

حيث ستحصل على جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

وكان المهرجان قد أعلن في وقت سابق عن تكريم الممثل كريم عبد العزيز بجائزة فاتن حمامة للتميز.

يذكر أن بعض الأنشطة ألغيت مثل سينما الواقع الافتراضي، التي كان المهرجان ينفرد بها بين مهرجانات المنطقة العربية، وذلك بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

كما يكرم المهرجان المخرج الفرنسي تيري فريمو والمؤلف الموسيقي الهندي إيه آر. رحمان.

 الافتتاح سيكون مع الفيلم الإسباني “المسابقة الرسمية”، من إخراج ماريانو كوهن وجاستون دوبرات، وذلك في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.