الثلاثاء 14 مايو 2024

محمد حفظى: سعيد باهتمام الإعلام بمهرجان القاهرة السينمائى (خاص)

المنتج والسيناريست محمد حفظي

فن8-11-2021 | 22:41

مديحه عاشور

أقيم أمس مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي، الذي تبدأ فعالياته في السادس والعشرين من شهر نوفمبر الحالي وتستمر حتة الخامس من ديسمبر المقبل.

وقال السيناريست والمنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لبوابة " دار الهلال": "إن بعض الأنشطة ألغيت؛ مثل سينما الواقع الافتراضي، وذلك بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأكد أنه سعيد بإقبال الإعلاميين على المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي، مشيرا إلى أنه كشف عدد كبير من المعلومات والأفلام والبرامج التي تُشارك في المهرجان، وهناك معلومات أخرى سيفصح عنها الفترة المقبلة.

وقال حفظي خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان، أن المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام 13 فيلماً، من بينها الفيلم المصري “أبو صدام”، من تأليف محمود عزت وإخراج نادين خان وبطولة محمد ممدوح وسيد رجب وأحمد داش.

وفي مسابقة آفاق السينما العربية، تتنافس 10 أفلام من الجزائر وتونس والمغرب ولبنان وفلسطين والعراق ومصر، إضافة إلى عرض فيلم “بلوغ” من السعودية.

وتضم مسابقة الأفلام القصيرة 22 فيلماً، تم اختيارها من بين نحو 5 آلاف و100 فيلم تقدمت للمشاركة هذه الدورة، وهو أكبر عدد وصل للمهرجان على الإطلاق بهذه الفئة.

وبالتزامن مع عروض الأفلام، ينظم المهرجان الدورة الرابعة من “أيام القاهرة لصناعة السينما” التي تهدف إلى جمع أبرز الأسماء في صناعة السينما، بهدف خلق فرص للمشاركة والتعاون بين القائمين على الصناعة، داخل الوطن العربي وخارجه.

وقال  إن “نيللي ستحصل على جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر

كما يكرم المهرجان خلال دورته المنعقدة من 26 تشرين الثاني إلى 5 كانون الأول المقبل، المخرج الفرنسي تيري فريمو والمؤلف الموسيقي الهندي إيه آر. رحمان.

وأضاف أن الافتتاح سيكون مع الفيلم الإسباني “المسابقة الرسمية”، من إخراج ماريانو كوهن وجاستون دوبرات، وذلك في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

Dr.Radwa
Egypt Air