الأربعاء 15 مايو 2024

كورونا يصدم صناع الموضة في أسبوع موسكو

تعرف على سبب إلغاء أسبوع الموضة في موسكو

الهلال لايت 8-11-2021 | 22:51

مى كامل

 

تم إلغاء أسبوع الموضة في موسكو الذي كان من المقرر عقده في مركز معارض جوستيني دفور في وسط العاصمة الروسية، وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا، جاء ذلك وفقًا لما ذكرته الخدمة الصحفية للمنظمين لوكالة تاس اليوم الاثنين.

وقالت الخدمة الصحفية "بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، تم إلغاء أسبوع الموضة السنوى، لأن القيود ما زالت مستمرة".

كما أعلنت أنه لم يتحدد بعد الموعد المقرر لعقده، بعد هذا التأجيل أو الإلغاء، وقد تم التخطيط لأسبوع الموضة ليشمل عروض لمجموعات من الملابس الموسمية من قبل المصممين المستدامين، بالإضافة إلى برنامج أعمال مصاحب للعروض اليومية، من ورش فنية.

وكان من المقرر أن يشارك أكثر من 70 مصمم للأزياء من روسيا ومن دول أخرى.

وأسبوع الموضة هو حدث في صناعة الأزياء، ويستمر لأسبوع واحد تقريبا، وفيه يسمح لمصممي الأزياء والعلامات التجارية أو "بيوت الأزياء" عرض أحدث مجموعاتهم في عروض الأزياء ويسمح للمشترين ووسائل الإعلام بإلقاء نظرة على أحدث الصيحات، والأهم من ذلك، أن هذه الأحداث تقوم بتعليم صناعة  الأزياء،  وماهو دارج أو غير دارج لهذا الموسم. 

تقام أسابيع الموضة الأبرز في عواصم الموضة الأربعة في العالم : مدينة نيويورك ولندن وميلانو وباريس، كما تعقد بعض أهم أسابيع الموضة في العالم في أستراليا وموسكو وبنغالور وجاكرتا وبرلين وبانكوك وبرشلونة وسيول وطوكيو وساو باولو ولوس انجليس ولودز وروما ودبي وهونغ كونغ وبوينس آيرس وسنغافورة ووتورونتو ودالاس ومدريد.

تعقد اسابيع الموضة قبل عدة أشهر من الموسم حتى تتمكن الصحافة والمشترون من معاينة تصاميم الأزياء للموسم التالي، ويعرض المصممون من يناير حتى أبريل مجموعات الخريف والشتاء ويعقد أسبوع الموضة للربيع والصيف من سبتمبر حتى نوفمبر. 

كما أنه أيضاً يعمل على إتاحة الوقت لتجار التجزئة للتنظيم لشراء أو لدمج المصممين في التسويق بالتجزئة الخاص بهم، ويتم عرض أحدث الابتكارات في مجال تصاميم الفساتين من قبل مصممي الأزياء المشاهير خلال اسابيع الموضة هذه، ويتم تغطية كل هذه المجموعات في أحدث المجلات كمجلة فوج.