الخميس 20 يونيو 2024

إسرائيل تغلق المجال الجوي في الجولان السورية

المجال الجوى الجولان السورية

عرب وعالم9-11-2021 | 01:17

اسراء السيد

 أغلقت السلطات الإسرائيلية، مساء الاثنين، المجال الجوي في مرتفعات الجولان السورية بعد هجمات منسوبة لتل أبيب في الأراضى السورية. 

 
ونشرت الهيئة بيانا جاء فيه: تم إغلاق المجال الجوي في مرتفعات الجولان أمام الرحلات الجوية المدنية، في أعقاب الهجوم المنسوب لإسرائيل في سوريا.


ولم تحدد إلى متى سيستمر الإغلاق، ولكن عادة ما يستمر لعدة ساعات. 


وحتى ألان لم تعترف إسرائيل رسميا بمسؤوليتها عن الهجمات الجوية التي قالت وسائل إعلام سورية إنه تم تنفيذها في ريف حمص مساء اليوم الإثنين.


والجدير بالذكر ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" ، أن هجوما إسرائيليا استهدف نقاطاً في المنطقة الوسطى والساحلية بمدينة حمص، أسفر عن إصابة جنديين ووقوع بعض الخسائر المادية.


وأضافت أن دوي انفجارات سمعت في سماء مدينة حمص، والدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ المعادية في سماء ريف حمص.

 
وفى هذا السياق قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن صواريخ قادمة من الأجواء اللبنانية الشمالية في منطقة ريف حمص الجنوبي الشرقي انفجرت ضمن المنطقة التي يتواجد فيها ثكنات عسكرية، ومركز قيادة لإحدى الفرق العسكرية الهامة في القوات  السورية وصولًا إلى منطقة مطار الشعيرات في ريف حمص التي يتواجد فيها مليشيات إيران وعناصر من حزب الله الإرهابي.


 وتعرض ريف حمص لاستهداف،في 13 أكتوبر  الماضي وقال مصدر عسكري في حينه إن إسرائيل نفذت ضربات جوية اتجاه منطقة التنف باتجاه منطقة تدمر.


وأضاف أن القصف استهدف برج اتصالات وبعض النقاط المحيطة به، مشيرا إلى وقوع بعض الخسائر المادية.


ويذكر حذرت تقارير سورية من تجهيزات عسكرية تركية في رأس العين وتل أبيض شمالي البلاد لشن عملية ضد قوات سوريا الديمقراطية.